التخطي إلى المحتوى

كشفت وزارة الداخلية السعودية عن إطلاق خدمة إلكترونية خاصة بإمكانية إجراء استعلام عن المخالفات المرورية لجميع السيارات داخل المملكة العربية السعودية، عبر منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية، وانطلقت هذه الخدمة برعاية مجلس الوزراء السعودي من أجل التيسير على المواطنين في مختلف أنحاء المملكة، خاصة الراغبين في معرفة قيمة المخالفات المرورية الموجودة على سياراتهم الخاصة قبل سدادها.

استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

خلال الفترة الأخيرة، انطلقت خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة أبشر الإلكترونية تحت رعاية وزارة الداخلية السعودية، ولذا فان هذا الأجراء لم يعد بالشيء الصعب كما كان الأمور قديمًا، فمن خلال تلك الخدمة يتم استعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية فقط.

كما حذرت المملكة من خطورة عدم سداد المواطنين للمخالفات المرورية الموجودة على سياراتهم، حيث ان ذلك يعرضهم لعقوبات أكثر قسوة في الفترات المقبلة، فالاستعلام أصبح يتم في دقائق معدودة.

الاستعلام عن المخالفات المرورية على منصة أبشر

تم تفعيل هذه الخاصية على عبر موقع بوابة أبشر الإلكترونية بشكل رسمي، لكافة السيارات الموجودة داخل المملكة العربية السعودية، حيث أصبح بإمكان جميع المواطنين المقيمين داخل حدود المملكة الاستعلام عن المخالفات المرورية لسنة 1440، بعد إدخال رقم الهوية الوطنية  وبعض البيانات الخاصة بالسيارة.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية 1440

  • قم أولا بالدخول إلى موقع أبشر للخدمات الإلكترونية، وإختيار “خدمات الأفراد”.
  • ستظهر لك مجموعة من الخدمات التي تقدمها المنصة، قم بالضغط على خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  • سيطلب منك كتابة عدة بيانات منها رقم الهوية ورقم السيارة ورخصة تيسير السيارة وكافة المعلومات الموجودة على الرخصة، ويجب تدوينها بشكل صحيح وبدون أخطاء.
  • ستظهر أمامك كل المخالفات التي رصدها على السيارة خلال الفترة الزمنية المحددة، وكذلك ستظهر لك قيمة كل مخالفة وطرق السداد المتاحة لصاحب السيارة.

 الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

أكدت وزارة الداخلية السعودية في بيان رسمي بأن الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية يتم بدون دفع أي مصاريف، وان تلك الخدمة تقدم بصورة مجانية بالكامل عبر موقع بوابة أبشر الإلكترونية. والجدير بالذكر أن هذه الخدمة تقدمها الوزارة ضمن رؤية المملكة 2030 برعاية سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *