التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة ؛ من اكثر ما يشغل بال المقيمين في المملكة العربية السعودية أو أصحاب الأعمال في المملكة العربية السعودية، من أجل العمل على تجديد الإقامة بشكل صحيح بدون الوقوع في أي مخالفات أمنية، ضمن العقوبات التي توقعها وزارة الداخلية السعودية على كافة المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل في السعودية، وذلك في حالة التأخير في تجديد العقوبات.

وقد عملت وزارة الداخلية السعودية، على توفير كافة الإجراءات السهلة والمبسطة التي تساعد في تجديد الإقامة والاستعلام عن ميعاد انتهاء الإقامة بشكل إلكتروني، وذلك من خلال منصة أبشر التابعة لها، بدون الذهاب إلى مكاتب الجوازات المنتشرة في كافة مناطق المملكة بالكامل.

خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الهوية

واكدت الوزارة، أن عملية الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، متاحة في وقتنا الحالي، من خلال منصة أبشر للجوازات، عبر الخطوات التالية:

  • في بداية الأمر، يجب الدخول إلى بوابة أبشر أعمال الجوازات، من خلال الرابط التالي: absher.sa.
  • بعد الدخول إلى الموقع، يجب اختيار خدمة أبشر أعمال، والقيام بتسجيل الدخول من خلال كتابة رقم الهوية وكلمة المرور ورمز التحقق.
الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة
  • بعد ذلك يجب الانتقال إلى الشاشة الرئيسية والتوجه إلى الاستعلامات الإلكترونية، والنقر على الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  • نقوم بكتابة رقم الإقامة والرمز المرئي والنقر على بحث، بعد ذلك سوف تظهر لك كافة البيانات.

ويمكن لكافة المقيمين والوافدين في السعودية، العمل على تجديد الإقامة من خلال بوابة أبشر، والعمل على دفع رسوم التجديد من خلال البنوك المتاحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *