التخطي إلى المحتوى

بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الدور الثاني 2019 يستعد الطلاب إلى بداية العام الدراسي الجديد في منتصف سبتمبر المقبل بدء مرحلة جديدة من الحياة التعليمية المرحلة الثانوية وأعلنت مشيخة الأزهر عن استعداد المعاهد الأزهرية الثانوية لبدء العام الدراسي 2019 -2020.

أصبحت نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2019 الدور الثاني متاحة الآن عبر بوابة الأزهر الإلكترونية وذلك بعد أن اعتمدها الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، اليوم السبت، بنسبة نجاح بلغت 92.54%، من إجمالى عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 122430 طالبًا وطالبة، كما أعتمد عباس خلال اعتماده نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية الأزهرية 2019 نتيجة الدور الثاني للشهادة الابتدائية أيضا، والتي بلغت نسبة النجاح فيها إلى 97.13%، من إجمالى عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 149302 طالبًا وطالبة، وترفع نتيجة 3 إعدادي  ملاحق على بوابة الأزهر الإلكترونية  برقم الجلوس  من أجل التيسير على الطلاب حصولهم على النتيجة.

بعد حالة من الترقب والانتظار عاشها الطلاب خلال الساعات القليلة الماضية في انتظار نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2019 للدور الثاني، أصبحت النتيجة متاحة الآن عبر بوابة الأزهر الإلكترونية لعرض نتائج امتحانات الطلاب، وهنأ وكيل الأزهر جميع الطلاب الناجحين وأولياء أمورهم، متمنيًا دوام التفوق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات.

 

نتيجة 3 إعدادي ملاحق

وأوضح الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن نسب النجاح هذا العام زادت بشكل ملحوظ عن العام الماضي، حيث بلغت نسبة النجاح العام الماضي لشهادة الابتدائية 95.97% في حين بلغت هذا العام 97.13%، بينما بلغت نسبة نجاح الشهادة الاعدادية العام الماضي 85.29% وبلغت هذاالعام 92.54%، مؤكدًا أن ذلك يعود إلى الجهود التي يقدمها الأزهر لأبنائه من تدريب للمعلمين وتطوير للمناهج والمتابعة المستمرة للمعلمين والطلاب.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2019 الدور الثانى

من المقرر ان يتم رفع نتائج شهادة التعليم الاساسى الازهرية الفرصة الثانية عبر بوابة الازهر الالكترونية

وتعتمد المعاهد الأزهرية في عرض نتائج الطلاب على بوابة الأزهر الإلكترونية للاستعلام عن نتيجة الإعدادية الأزهرية، حيث يمكن للطلاب الاستعلام من خللا الإسم ورقم الجلوس بعد رفعها مباشرة، وتضم بوابة الأزهر الإلكترونية قسم خاص لعرض النتائج .

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2019 الدور الثاني عبر بوابة الأزهر الإلكترونية
نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2019 الدور الثاني

خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2019  الدور  الثاني

أولًا: الدخول إلى بوابة الازهر الإلكترونية .

ثانيًا: ادخال اسم الطالب في الأيقونة المخصصة له.

ثالثًا:  ادخال رقم الجلوس فى الأيقونة المخصص له.

رابعًا: الضغط على أيقونة عرض النتيجة عند ظهورها.

اقرأ أيضًا.. مبارك للناجحين نتيجة الدور الثاني الشهادة الإعدادية 2019 “ملاحق 3 إعدادي”.. وترقبوا بداية العام الدراسي الجديد

بوابة الأزهر الإلكترونية

فى حالة مواجهتك صعوبات حول معرفة النتيجة بامكانك ترك رقم الجلوس والاسم أسفل المقالة في وسوف نوافيكم بالنتيجة فور ظهورها، مع تمنياتنا بالنجاح والتفوق.

كانت امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية الأزهرية 2019 قد بدأت يوم السبت الموافق 27 من شهر يوليو المنصرم، وانتهت يوم السبت الموافق 3 من شهر أغسطس الجاري.

 

من جانبه أوضح فضيلة الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن نسب النجاح هذا العام زادت بشكل ملحوظ عن العام الماضي، فقد بلغت نسبة النجاح العام الماضي لشهادة الابتدائية 95.97% في حين بلغت هذا العام 97.13%، بينما بلغت نسبة نجاح الشهادة الاعدادية العام الماضي 85.29% وبلغت هذاالعام 92.54%، مؤكدًا أن ذلك يعود إلى الجهود التي يقدمها الأزهر لأبنائه من تدريب للمعلمين وتطوير للمناهج والمتابعة المستمرة للمعلمين والطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *