أخبار التعليم

Baccalaaureate results نتائج البكالوريا 2019 في الجزائر عبر موقع الديوان الوطني أو الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية بالجزائر

يرغب الطلاب في معرفة موقع نتائج البكالوريا 2019 في الجزائر، وذلك حتى يتسنى لهم الدخول على الموقع والحصول على نتائجهم فور ظهورها، كما أنهم ينتظرون ظهور النتائج في أقرب وقت ممكن، سيتم ظهور نتيجة البكالوريا برقم التسجيل عبر موقع الديوان وموقع الوزارة الرسمي.

موعد ظهور نتائج البكالوريا 2019 في الجزائر

قامت الدكتورة نورية بنت غبريت بالتأكيد على موعد ظهور نتائج البكالوريا في يوم غد الخميس، وبالتحديد في الساعة السادسة مساءً، وذلك حيث أن نتائج البكالوريا ينتظرها جميع الطلاب والطالبات في كافة الولايات الجزائرية.

نسب النجاح في البكالوريا الجزائرية 2019

لقد شهدت البكالوريا لهذا العام نسب متفوقة في النجاح حيث أنها بلغت نسبة 55.88% من نسب النجاح، ونجد أن هذه النسبة جيدة بدرجة كبيرة، وتوضح مدى تفوق الطلاب والطالبات، حيث أن نتيجة البكالوريا منذ عشر سنوات لم تتخطى 30%.

 كيفية الحصول على نتائج البكالوريا 2019

يمكن للطلاب والطالبات الحصول على نتائج البكالوريا بكل سهولة من خلال موقع وزارة التربية، وذلك من خلال أن يقوم الطلاب بالدخول للموقع، ثم يتم كتابة رقم السري الخاص بالطالب، والذي من خلاله تظهر صفحة النتيجة لعرض نتائج الطلاب، ودرجاتهم في كافة المواد، وبذلك يطمئن الطلاب على مستقبلهم في البكالوريا.

موقع الديوان الوطني

نجد أن هناك موقع آخر يساعد الطلاب في الحصول على نتائج البكالوريا وهو موقع الديوان الوطني والذي من خلاله يقوم الطالب بتسجيل الدخول للموقع ثم يتم كتابة رقم السري الخاص بالطالب، وبعد ذلك يضغط الطالب على زر ظهور النتيجة، وتظهر النتيجة للطالب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق