التخطي إلى المحتوى

يترقب الجميع منذ حلول فصل الربيع معرفة موعد إجازة شم النسيم 2019 حيث تحتل تلك الإجازة الكثير من عمليات البحث عبر محركات البحث جميعها، ويتسائل الجميع عن موعد تلك الإجازة، نظرا لأن الحكومة المصرية في القطاعات العامة والخاصة تعتبر مناسبة شم النسيم عطلة رسمية مدفوعة الأجر لكافة العاملين في الدولة، ويتزامن الاحتفال بها مع فصل الربيع والذي يكون الجو به معتدل ليصبح مناسب للخروج والتنزه.

يترقب كافة المصريين معرفة موعد شم النسيم 2019 في مصر من أجل الاستمتاع بقضاء إجازة سعيدة مع الأسرة في الحدائق والمنتزهات التي تمتلئ بالأفراد في هذا اليوم، والذي يأتي هذا العام يوم الاثنين الموافق 29/4/2019، وهناك الكثير من التقاليد المتبعة في هذا اليوم والتي من بينها تلوين البيض لإسعاد الأطفال وتناول الأسماك المالحة كالفسيخ والسردين والرنجة وغيرها من المظاهر.

أياما قليلة تفصلنا عن عطلة شم النسيم 2019 في مصر، والتي يعتبرها المصريين فرصة للخروج والتنزه مع العائلة، حيث أنها تعد إجازة رسمية من المصالح الحكومية والخاصة، ويقومون المصريين بالعديد من العادات المتوارثة في تلك المناسبة من بينها أكل الأسماك المالحة كالفسيخ والسردين والرنجة والذهاب إلى الحدائق والمتنزهات بالإضافة إلى تلوين البيض.

شم النسيم يأتي في كل عام مع بداية فصل الربيع وبدء الاعتدال في الجو، ويكون هذا الشيء فرصة جيدة للخروج والتنزه مع الأهل والأصدقاء، فتعطي الأجهزة الحكومية عطلة رسمية لكافة العاملين بها من مختلف القطاعات والجهات الحكومية والخاصة، وتمتلئ الحدائق والمتنزهات بالأفراد للاستمتاع بهذا اليوم في كل مكان، ويأتي هذا العام يوم الاثنين الموافق 29/4/2019.

يحتفل كافة المصريين بمناسبة شم النسيم بالخروج إلى الحدائق العامة والمتنزهات، وأيضًا ما زالوا يحتفلون بتلوين البيض لمشاركة فرحة الأطفال، والاستمتاع بالجو الرائع بسبب قدوم شم النسيم مع الربيع، لتكون الفرصة مناسبة للخروج والتنزه، مع قدومه أيضًا بعطلة رسمية تعطيها الدولة لتزيد من الفرحة والاستمتاع.

موعد إجازة شم النسيم 2019

تأتي إجازة شم النسيم 2019 فأنه يأتي في اليوم التالي ليوم عيد القيامة المجيد، وهو يعتبر من الأعياد الكبرى للطائفة المسيحية في العالم أجمع، ويتربط يوم شم النسيم بالتاريخ القبطي، وهو عيد مصري وليس ديني، ويتزامن مع إعتدال الجو وإرتفاع درجات الحرارة في مصر، ودائمًا ما يأتي شم النسيم موافقًا يوم الاثنين، وسيكون هذا العام يوم الاثنين الموافق 29/4/2019.

مظاهر الاحتفال بشم النسيم

تتنوع مظاهر الاحتفال بيوم شم النسيم في مصر ما بين الخروج والتنزه في الحدائق والمتنزهات العامة، وتناول بعض المأكولات المشهورة في هذا اليوم ومن بينها الفسيخ والرنجة والبيض الملون ليشارك الكبار فرحة الأطفال بتلوين البيض في تلك المناسبة، ويكون الخروج فرصة في إجازة رسمية من الدولة، للتمته برؤية الورود والاستمتاع بأجواء الربيع وألوان الزهور البديعة.

  • موعد إجازة استفتاء الدستور 2019 وتحرير سيناء وعيد القيامة وشم النسيم في مصر والخارج
  • التعليقات

    اترك تعليقاً