التخطي إلى المحتوى

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم غدا الأحد 21/4/2019، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية ارتفاع كبير وملحوظ في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليكون الطقس معتدل على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة وصولا إلى شمال الصعيد، على أن يكون الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد أثناء فترات النهار ومائل للبرودة ليلا.

توقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود البلاد يوم الأحد 21 ابريل 2019 طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية ولطيف على الوجه البحري والقاهرة وصولًا إلى شمال الصعيد، ويكون الطقس معتدل على جنوب الصعيد نهارًا وشديد البرودة ليلًا، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا ويصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وتنشط الرياح على معظم الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة.

أعلن خبراء الطقس استمرار التحسن في درجات الحرارة غدا على أن يكون هناك انخفاض في درجات الحرارة، ويكون الطقس معتدل في طوال فترات النهار ومائل للبرودة في الليل على أغلب المناطق في السواحل والوجه البحري والوجه القبلي.

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

توقع خبراء الأرصاد الجوية في بيان حالة الطقس في مصر و درجات الحرارة المتوقعة أن يزداد تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، ويكون مصاحبًا لها تساقط الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية ومناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، بالإضافة إلى شمال الصعيد، وتمتد إلى القاهرة وتكون الرياح غربية معتدلة.

حالة البحر الأحمر والمتوسط

وفيما يخص حالة البحر المتوسط فهي ستكون خفيفة إلى معتدلة، ويكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، ويكون إرتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وتكون الرياح السطحية جنوبية شرقية.

بيان درجات الحرارة

القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 17 درجة.

التعليقات

اترك تعليقاً