موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2019 للموظفين والقطاع الخاص وللطلاب

موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2019 للموظفين والقطاع الخاص وللطلاب
موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2019 للموظفين وطلاب المدارس والجامعات

ينتظر المصريون إجازة عيد تحرير سيناء 2019 بفارغ الصبر، حيث تحتفل مصر بعيد تحرير سيناء في يوم الخامس والعشرين من شهر أبريل من كل عام، وتُعد هذه المناسبة إجازة رسمية لكافة العاملين في الدولة وكافة قطاعات الأعمال داخل مصر، من أجل المشاركة في احتفالات تحرير أرض سيناء الحبيية، والتي تُعد الدرع الحامي وبوابة مصر من ناحية الشرق، كما أنها أرض مقدسة، حيث كلم الله فيها سيدنا موسى عليه السلام من طور سيناء.

موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2019 للموظفين والقطاع الخاص وللطلاب
موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2019 للموظفين وطلاب المدارس والجامعات

ويأتي الاحتفال بعدي تحرير سيناء من كل عام بعد أن استطاع المصريون تحرير أرض الفيروز من جنود الاحتلال الاسرائيلي، وذلك بعد عقد اتفاقية كامب ديفيد، والتي من خلالها استردت مصر أرض سيناء بالكامل باستثناء أرض طابا، والتي تم استردادها فيما بعد في عام 1989 بعد لجوء مصر للتحكيم الدولي، حيث تم تحرير أرض سيناء الحبيبة في عام 1982.

موعد إجازة عيد تحرير سيناء

ويحصل المصريون العاملون في جميع المصالح والوزارات والهيئات الحكومية والخاصة على إجازة مدفوعة الأجر في عيد سيناء طبقاً لقانون العمل المصري، والذي يُعد إجازة رسمية في جمهورية مصر العربية.

كما أن طلاب المدارس والجامعات الحكومية والخاصة يحصلون على إجازة في هذا اليوم بالتزامن مع احتفالات تحرير سيناء.

ويأتي هذا العام عيد تحرير سيناء في يوم الخميس القادم، والذي سيوافق 25 أبريل من عام 2019، حيث سيقضي غالبية المصريين هذا اليوم في إجازة محتفلين بإسترداد الأرض الغالية.

اجازة تحرير سيناء للقطاع الخاص

بدوره أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان بأن يوم الخميس المقبل إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة العاملين في القطاع الخاص، والمخاطبين بقانون العمل، وفي حال قيام صاحب العمل بتشغيل العامل في هذا اليوم لإحتياج العمل لذلك، فإنه ملزم بدفع أجر إضافي للعامل نظير عمله هذا اليوم.

هذا ومن المقرر أن تُقام الاحتفالات في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية بعيد تحرير سيناء يوم الخميس، خاصة وأن اليوم إجازة رسمية بأجر كامل لكافة العاملين بالدولة، وأيضاً العاملين بالقطاع الخاص.