التخطي إلى المحتوى

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية عن أجازة عيد الأضحى المبارك لمدة أربعة أيام للقطاعين العام والخاص وستبدأ عطلة عيد الأضحى في التاسع من ذي الحجة وتستمر حتى الثاني عشر وسوف يتم مشاهدة قمر ذو الحجة مساء الخميس في المملكة العربية السعودية، مما يدل على أن يوم الجمعة  2 أغسطس، كان اليوم الأول من شهر ذي الحجة الإسلامي ولذلك، سيبدأ عيد الأضحى 2019 في 11 أغسطس.

ما هو عيد الأضحى المبارك

عيد الأضحى 2019 هو أحد الأعياد المهمة والعظيمة في الإسلام، وهو الذي يحتفل به في العاشر من ذي الحجة، وهو الشهر الأخير من التقويم القمري الإسلامي ويرتبط عيد الأضحى المبارك أو “عيد الأضحية”، بإستعداد النبي إبراهيم للتضحية بابنه من أجل الإيمان بالله ويحتفل به 1.6 مليار مسلم في جميع أنحاء العالم.

متى يكون الاحتفال بـ أجازة عيد الأضحى المبارك

يخضع الاحتفال بعيد الأضحى لمظهر القمر وهذا هو السبب في اختلاف الاحتفال به من بلد إلى آخر وتبدأ عملية رؤية القمر في اليوم التاسع من ذي الحجة  إذا تم رؤية القمر، فسيعلن اليوم التالي هو اليوم الأول من العيد ويحتفل بالعيد في العاشر من الشهر.

ماذا يفعل المسلمين في عيد الأضحى

يضحّي المسلمين بالحيوانات ويقسمونها إلى ثلاثة أجزاء – تحتفظ الأسرة بثلث الحصة؛ ويتم منح الثلث الآخر للأقارب والأصدقاء والجيران؛ والثلث المتبقي يعطى للفقراء والمحتاجين وتستمر تضحية العيد حتى غروب الشمس في الثالث عشر من ذي الحجة.

توضح القائمة التالية المواعيد الرسمية لعيد الأضحى للمملكة العربية السعودية كما أعلن مجلس القضاء الأعلى، يتم تقدير التواريخ المستقبلية وفقًا لتقويم أم القرى بالمملكة العربية السعودية.

أم القرى هي مجرد دليل لأغراض التخطيط وليس المحدد أو المثبت المطلق للتواريخ، يتم تطبيق تأكيدات للتواريخ الفعلية عن طريق رؤية القمر في اليوم التاسع والعشرين من الشهر الذي يسبق ذي الحجة  للإعلان عن المواعيد المحددة لكل من طقوس الحج ومهرجان العيد التالي.

والأيام الثلاثة التالية للتاريخ المدرج هي جزء من عيد الأضحى المبارك في الوقت الذي يسبق التاريخ المدرج، ويزور الحجاج جبل عرفات وينزلوا منه بعد شروق الشمس في اليوم المذكور.

السنةالتاريخ
14381 سبتمبر 2017
143921 اغسطس 2018
144011 اغسطس 2019
144131 يوليو 2020
144220 يوليو 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *