التخطي إلى المحتوى

ننشر تفاصيل مؤكدة عن مسابقة التربية والتعليم 2019 قبل بداية العام الدراسي الجديد في 21 سبتمبر  حيث يزداد البحث عنها من قبل المعلمين بعد أن أطلقتها الوزارة لسد العجز في الفصول الدراسية للنهوض بالمنظومة التعليمية، في مختلف المدارس على مستوى جمهورية مصر العربية، وحدد موعد إعلان الفائزين في مسابقة التربية والتعليم خلال شهر سبتمبر الجاري، لاسيما أنه بدأ العام الدراسي الجديد لطلاب رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الإبتدائي يوم  11 سبتمبر  بكثافة عديدة هذا العام من التلاميذ الأمر الذي يستوجب زيادة أعداد المدرسين والفصول الدراسية.

أعلنت وزارة التربية والتعليم عزمها على عقد مسابقة لتعيين المعلمين لسد العجز في التخصصات المختلفة بجميع المدارس، وذلك خلال الأشهر القليلة الماضية، بعد رصد الحجم الحقيقي للعجز من خلال إجراء مسابقة التعاقد المؤقت مع المعلمين، في فبراير المنصرم، حيث تعاني الوزارة من عجز في التخصصات المختلفة يصل نحو 65 ألف معلم، وتسعى لسد هذا العجز على مستوى الجمهورية حتى لا يكن هناك زيادة في إدارة تعليمية معينة، وفي نفس الوقت يوجد عجز ببعض مدارسها، كما هو الوضع الحالي.

أصبح عدد الباحثين عن شروط المسابقة وموعد انطلاقها في تزايد مع مرور الوقت، وذلك خلال فترة وجيزة من الإعلان التي صرحت به الوزارة، ومن هنا كان هذا الخبر بمثابة طوق نجاة لعدد كبير من الشباب المتميزين في تلك المكانة التي تعتبر المعلم والمربي في الوقت ذاته.

موعد تقديم مسابقة  65 ألف معلم بوزارة التربية والتعليم

كشف الموقع الرسمي للوزارة عن الحاجة لشغل وظيفة معلمين وذلك للعام الدراسي الجديد 2019-2020 الذي سينطلق خلال الشهر المقبل، واتاح موقع التربية والتعليم استمارة التقديم للعمل لاستكمال البيانات خلال الفترة المتاحة للتقديم، ومن المقرر أن يبدأ التقديم لشغل الوظيفة المحددة في أول سبتمبر، على أن يتم إغلاق باب التقديم فيما بعد تمهيدًا لمراجعة جميع استمارات التقدم.

وفي سياق متصل، أكدت الوزارة، أن غلق باب التقدم سيتم بعد التأكد من عدم قبول المتقدمين لوظائف التربية والتعليم، في وظائف أخرى بالدولة، كما تتاكد الوزارة من صحة بيانات المتقدمين للعمل، ليتم فيما بعد تحديد موعد الإعلان عن نتائج قبول المتقدمين.

مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019
مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019

خطوات ملء استمارة تقديم مسابقة وزارة التربية والتعليم

يتسائل عدد كبير من المتقدمين للوظيفة عن خطوات ملء استمارة التقديم، والتي تتم من خلال إضافة البيانات الأساسية في الآتي:

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم  بوابة مركز المعلومات
  • إدخال الرقم القومي للمتقدم.
  • كتابة تاريخ الميلاد.
  • المحافظة التابع له، ونوعه.
  • تدوين اسم المدرسة التي يرغب التقديم فيها، ونوعية الوظيفية، وكتابة الوظيفة المقدم إليها.
  • الضغط على كلمة دخول.

اقرأ أيضًا..

قبل الدراسة | مصروفات الجامعات الخاصة 2019 حل وسط | أعرف تنسيق القبول والأوراق المطلوبة للتقديم

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد وضعت بعض الشروط التي يجب توافرها في المتقدم لشغل الوظيفة والتي من ضمنها توافر المؤهلات اللازمة، وأن يكون مقيم في نطاق الإدارة، فضلًا عن حصول المتقدم على شهادة “أي سي دي أل”.

يبدأ العام الدراسي الجديد 2019 – 2020 غدًا في لبعض المراحل الدراسية الأصغر سنناً مثل تلاميذ رياض الأطفال وطلاب الصف الأول والثاني الإبتدائي، فيما يكون بداية الدراسة 2019 لجميع الصفوف الدراسية في 21 سبتمبرن ونتمنى لجميع أبنائنا التوفيق والتفوق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *