التخطي إلى المحتوى

التقديم في مسابقة التربية والتعليم ٢٠١٩ لتعيين 60 ألف معلم ومعلمة وذلك من أجل سد العجز الموجود في بعض من المدارس على مستوى جمهورية مصر العربية، وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت في وقت سابق عن مسابقة العقود المؤقتة 2019 وبالفعل تم الانتهاء منها بعدما اجتاز المعلمين والمعلمات الشروط اللازمة لها وأداء الاختبارات وتم الإعلان عن أسماء المقبولين بمسابقة التربية والتعليم للعقود المؤقتة.

وكان السيد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أكد أن مسابقة التربية والتعليم الجديد لتعيين 60 ألف معلم ومعلمة سيتم العمل على تجهيزها في الوقت الحالي وسيتم الإعلان عنها بجميع التفاصيل خلال الفترة القصيرة القادمة، حيث تنتظر وزارة التربية والتعليم التنسيق مع وزارة المالية.

وخلال الأيام القليلة تم الإعلان عن مسابقة التربية والتعليم الجديدة وذلك من لأجلب تعيين عدد 60 ألف معلم ومعلمة وذلك من أجل استكمال سد العجز المتواجد في عدد من الإدارات والمديريات التعليمية، وكان السيد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أعلن أن مسابقة التربية والتعليم 2019 سيتم الإعلان عن تفاصيل شروطها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وسيكون بها وظائف أكثر من 60 ألف معلم ومعلمة.

التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2019

وزارة التربية والتعليم تقوم بالتحضر والتجهيز خلال الأيام الحالية لبدء انطلاق مسابقة التربية والتعليم الجديدة والتي من دورها سوف تستهدف تعيين 60 ألف معلم ومعلمة سيتم تعيينهم وتثبيتهم بالوظيفة، وذلك سيكون بناءا على عدد من الشروط التي يجب توافرها فيمن يرغب التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2019.

وينتظر ويترقب عدد كبير جدا من خريجي كليات التربية وما يعادلها الإعلان الرسمي لمسابقة التربية والتعليم 2019 ومعرفة الشروط المطلوبة من أجل التقديم في مسابقة التربية والتعليم ٢٠١٩.

شروط التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2019

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدد من الشروط التي يجب توافرها لمن يرغب التقديم في مسابقة التربية والتعليم لتعيين 65 ألف معلم ومعلمة على مستوى محافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:

  • يشترط أن يكون المتقدم مقيم في نطاق الإدارة لأن بها وظائف معلمين.
  • تقبل الحاصلين علي أعلي الدرجات في الامتحان لكي يتم اجتيازها.
  • أن يكون المتقدم حاصل علي شهادة ICDL.
  • أن يكون المتقدم حاصل علي شهادة تخرج للدكتوراه والماجستير.
  • يتم اختيار معلمين كبار السن.

موعد التقديم في مسابقة التربية والتعليم ٢٠١٩

قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم، أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019 لتعيين 60 ألف معلم ومعلمة بالعقود المثبتة عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك أي سيكون فتح التقديم في مسابقة التربية والتعليم خلال الأيام القليلة المقبلة 2019 إلكترونياً.

أوضح السيد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019 لتعيين 60 ألف معلم ومعلمة بالعقود المثبتة عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك أي سيكون فتح التسجيل في مسابقة التربية والتعليم أغسطس 2019 إلكترونيا خلال أيام قليلة.

طريقة التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2019-2020

أما بخصوص طريقة التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2019 لتعيين 60 ألف معلم ستكون نفسها الطريقة التي تم اتباعها في المسابقات السابقة وذلك يكون عبر الموقع الإلكتروني – استمارة التسجيل في مسابقة التربية والتعليم 2019.

هذا وسنتابع معكم التفاصيل الكاملة والأخبار الجديدة عن التسجيل في كمسابقة التربية والتعليم لتعيين 60 ألف معلم لسد العجز الموجود في المدارس والإدارات التعليمية داخل جمهورية مصر العربية.

وعن أخر أخبار مسابقة التربية والتعليم 2019 لتعيين 65 ألف معلم ومعلمة، فقد أوضحت بعض المصادر المطلعة أن هذه المسابقة تهدف لسد العجز ولوضع منظومة تعليمية متكاملة ووضع التأهيل الكامل للإدارات التعليمية وتحسين من مستوى المعلم والمعلمة من أجل إلقاء التدريس بصورة أفضل.