دعاء “ليلة النصف من شعبان” 2019 .. أفضل الأوقات المستحبة لترديد الادعية

دعاء “ليلة النصف من شعبان” 2019 .. أفضل الأوقات المستحبة لترديد الادعية
دعاء "ليلة النصف من شعبان" 2019

من الجدير ذكره أن دعاء ليلة النصف من شعبان 2019 من الأدعية التي يجب معرفتها حيث حددت دار الإفتاء المصرية وحسب رؤية الهلال أن المنتصف من شعبان يوافق السبت 20 أبريل 2019، في هذه الليلة يرفع الله الأعمال لجميع الكائنات عدا المتشاحنين وقاطعي الأرحام، وفي هذه الليلة أنزل الله الوحي على عبد ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم بتغيير قبلة الصلاة من المسجد الأقصى إلى مكة المكرمة وكان حينئذ قد أنهى المسلمون الصلاة فيه حوالي ستة عشر شهرًا.

دعاء “ليلة النصف من شعبان” 2019 .. أفضل الأوقات المستحبة لترديد الادعية
دعاء "ليلة النصف من شعبان" 2019

دعاء ليلة النصف من شعبان 2019

شهر شعبان صحيفة تسجل بها إرادتك للشهر الكريم شهر رمضان حيث أن شهر شعبان يبدأ فيه موسم الطاعات وتبدأ فيه نفحات رمضان ويستطيع الشخص ترويض نفسه على الطاعات فيه ومن أحب هذه الطاعات لله الدعاء لأن من لا يدعي الله يوحي باستغنائه عنه حاشاه، ولأن الدعاء امتثال لأمر الله سبحانه وتعالى وهو سبب لدفع غضب الله ورفع البلاء، لذا سنقدم أفضل ادعية ليلة النصف من شعبان 1440.

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله و صحبه و سلم، اللهم يا ذا المن ولا يمن عليه، يا ذا الجلال والإكرام ويا ذا الطول والإنعام، لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين وامان الخائفين وجار المستجيرين، اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا في الرزق فامح اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي و اقترار رزقي و أثبتني عندك في أم الكتاب سعيدا مرزوقا موفقا للخيرات بإذنك فانك قلت وقولك الحق في كتابك المنزل على قلب ولسان نبيك المصطفى سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، بسم الله الرحمن الرحيم يمحو الله ما يشاء ويثبت عنده أم الكتاب، الهي بالتجل الأعظم في ليلة النصف من شعبان المكرم التي يفرق فيها كل أمر حكيم ويبرم، اكشف عني يا ربي من البلاء ما أعلم وما لا أعلم وما أنت به أعلم أنك أنت الأعز الأكرم وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه و سلم.

الأعمال المستحب فعلها في شهر شعبان

  • الدعاء: للدعاء ثواب وأجر كبير خاصة في الشهور المباركة كشهر شعبان، ويُذكر أننا قدمنا لكم أعلاه دعاء ليلة النصف من شعبان 2019.
  • كثرة تلاوة القرآن: ففي كل حرف حسنة والحسنة بعشر أمثالها والله يضاعف ما يشاء وذلك ترويض للنفس على قراءة القرآن في رمضان.
  • النوافل: صلاة النوافل خلال شهر شعبان تُسهل عليك صلاة التراويح والتهجد.
  • الصدقات: فالصدقة فضلها مضاعفة الثواب وتكفير الذنوب ونماء المال وأن تزكي نفسك، فالصدقة فضلها عظيم حتى لو بكلمة فالكلمة الطيبة صدقة.
  • الصيام: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من الصيام خلال شهر شعبان فهذا الشهر بين شهري رجب ورمضان أكثر الناس يغفلون عنه، وكثرة الصيام في شعبان تدرّب النفس على تحمل صيام رمضان ومشاقه، وهذه من أفضل الأعمال في شهر شعبان.
  • بر الوالدين: فمن ضمن العبادات لله سبحانه وتعالى أيضًا بر الوالدين فعقوق الوالدين يُهلك المرء في دنياه وآخرته.