التخطي إلى المحتوى

موعد تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2019 هو الشغل الشاغل لجميع طلاب الثانوية العامة، وذلك لأنهم قد حصلوا على نتائجهم وفي هذا الوقت يبحثون عن التنسيق لكي يطمئنوا إلى وجود الكليات التي يرغبون في التقديم بها.

قد يهمك: خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الاولى 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية

من الجدير ذكره أن مدة تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى حوالي 5 أيام، أي أنها بدأت من يوم الأحد الماضي، وحتى يوم الخميس القادم الساعة السابعة مساءً، ويحق لأي طالب قام بتسجيل رغباته أن يقوم بالتعديل على رغباته حتى تلك الموعد، ومن بعد هذا الموعد سيتم انتظار موعد النتيجة، ومن ثم بدء المرحلة الثانية من التنسيق وهكذا.

موعد تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2019

يبدأ اليوم الأحد الموافق 21 من شهر يوليو لسنة 2019ميلاديًا التنسيق للمرحلة الأولى للثانوية العامة، وذلك لكي يقوم الطلاب بالتقديم في مختلف الكليات، كما أن باب التنسيق للمرحلة الأولى يظل مفتوحًا لمدة تصل إلى خمس أيام وفي هذه الأيام يستطيع الطلاب أن يقوموا بتسجيل الرغبات الخاصة بهم.

بوابة الحكومة المصرية لتنسيق المرحلة الأولى

يستطيع الطلاب التنسيق من خلال الموقع الإلكتروني بوابة الحكومة المصرية طوال الأربع وعشرين ساعة، ويمكن للطلاب أن يقوموا بتسجيل الرغبات من خلال معامل الجامعات والتي تعمل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا، كما أن طوابع الرغبات للقبول في الجامعات لهذا العام قد زادت من 60 رغبة إلى 75 رغبة، وذلك حتى يستطيع الطلاب كتابة الرغبات بكل عناية.

رابط بوابة الحكومة المصرية لتنسيق الثانوية العامة

يمكن للطلاب والطالبات الدخول إلى بوابة الحكومة المصرية لتنسيق الثانوية العامة، كما أن السيد عطا رئيس قطاع التعليم قام بالتأكيد على ضرورة اختيار الرغبات طبقًا للتوزيع الجغرافي حيث أن الطلاب يقومون بتسجيل الكليات الموجودة في النطاق الأقرب أولًا ثم بعد ذلك ينتقلون للمجموعة التالية بشرط أن تكون كافة الكليات الموجودة في المجموعة الأولى قد انتهى الطلاب من كتابتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *