التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثير من الأشخاص أصحاب الوزن الزائد من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف، ولذلك يبحثون عن الكثير من الطرق لتخسيس هذه المنطقة والتخلص من الدهون الموجودة بها دون اتباع أنظمة قاسية والحرمات من الأكل، ولذلك نقدم لكم وصفات طبيعية لتخسيس الأرداف بسرعة وبأقل التكاليف الممكنة حيث تتوافر مكوناتها في كل منزل.

من أهم العادات اللازم اتباعها عن تواجد الرغبة في فقد الوزن الزائد، هي تناول الوجبات في مواعيد محددة، أي وجبة الإفطار والغذاء والعشاء، كما من المفضل تناول كميات صغيرة في الوجبة، حتى لا تصل إلى درجة الشبع، ويجب تناول 2 كوب من المياه قبل كل وجبة، أي 2 لتر على الأقل يومياً، لأن المياه لها دور فعال وأساسي في حرق الدهون، لذا اتبع هذه العادات الصحية، إلى جانب اتباع أحد هذه الوصفات الموجودة أدناه.

وصفات طبيعية مختلفة لتخسيس الأرداف

تستطيع بدون رجيم فقد الوزن والدهون المتراكمة في الكرش والأرداف مع اتباع هذه الوصفات، إلى جانب اتباع عدد من العادات الصحية الهامة للحفاظ على وزن صحي مثالي، وأيضاً التخلص من السموم والدهون والشحوم المتراكمة، ومن أبرز هذه العادات تناول العديد من الخضراوات والفواكه، والابتعاد عن المأكولات السريعة والسكريات والحلويات، وغيرها من المأكولات التي بها دهون مشبعة.

وصفة البابونج لتخسيس الأرداف

يتم تحضير هذه الوصفة من خلال خلط القليل من أعشاب البابونج مع القليل من أوراق إكليل الجبل، وأيضاً كمية قليلة من أوراق الميرمية، ونقوم بوضع هذه المكونات مع بعضها في لتر من الماء ونتركها حتى تغلي على النار، ثم نقوم بتصفية هذا المشروب وننتركه في الثلاجة لنقوم بتناول كوب واحد منه قبل كل وجبة، ولا يجب تحليته بالسكر.

وصفة قشر الرمان لتخسيس الأرداف

نقوم بوضع 2 ملعقة من قشر الرمان المطحون مع 2 ملعقة من العسل الأبيض الطبيعي ونخلطهم مع بعضهم جيداً، وبعد ذلك نقوم بتقسيم هذه العجينة إلى كور دائرية ذات حجم صغير، ونقوم بوضعها في الفريزر ليتم تناول كرة واحدة منهم في الصباح على ريق النوم.

وصفة الليمون لتخسيس الأرداف

نقوم بخلط نصف ليمون بالقشر الخاص بها مع ملعقتين كبار من الشاي الأخضر، على كوب واحد من الماء المغلي مسبقاً، ولا نضع سكر عليه، ثم نثوم بتناول كوب واحد من هذا المشروب قبل تناول أي وجبة من الوجبات الرئيسية.