التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن وافد هارب وإجراء استعلام بلاغ هروب برقم الإقامة خدمات يقدمها مكتب العمل السعودي للمواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية، وتعتبر هذه الخدمات من أهم الخدمات التي يتم تقديمها عن طريق التعاون مع وزارة الداخلية بالسعودية وهناك مجموعة من الخطوات ينبغي اتباعها حتى يتم استعلام عن وافد هارب وسوف نتعرف على تلك الخطوات بالإضافة إلى أننا سنتعرف على أهمية توفير هذه الخدمة.

الاستعلام عن وافد هارب

ومن أجل المحافظة على قوانين المملكة وعلى الضوابط التي شرعتها الحكومة بالمملكة، كان ينبغي أن يتم طرح العديد من الخدمات الإلكترونية التي تساعد في تنفيذ تلك القوانين، ومن أهم الخدمات الإلكترونية هي الاستعلام عن بلاغ هروب والذي يتم من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

ويمكن عمل استعلام عن بلاغ وافد هارب من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية برقم الإقامة الخاصة بالعامل الوافد أو برقم الإقامة في حال نظام الكفيل، ويمكن من خلال هذه الخدمة التعرف على حالة العامل الوافد إلى المملكة، وهل قام بالتغيب عن العمل لأكثر من يوم أو مدة طويلة أم لا.

استعلام بلاغ هروب برقم الإقامة

ومن خلال مكتب العمل السعودي يمكن التعرف على عدد كبير من الخدمات الأخرى الإلكترونية، بدلًا من زيارة المؤسسات في الدولة، فقد أصبح يمكن الاستعلام عن حالة نقل الكفالة والتعرف على نطاق الكفيل من خلال مكتب العمل السعودي أو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر الإنترنت.

ولكن ينبغي العلم أنه لا بد أن يكون لدى الكفيل أو لدى صاحب المنشأة حساب عبر موقع وزارة العمل كي يقوم بالاستعلام، وفي حال لم يملك المواطن حساب، يمكن أن يقوم بعمل حساب ويقوم بتفعيله من خلال رقم الجوال والهوية الوطنية الخاصة به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *