التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن وافد هارب برقم الإقامة أو الاستعلام عن موظف وافد برقم الإقامة واحد من الخدمات التي وفرتها المملكة العربية السعودية للمواطنين والتي تتم من خلال شبكة الإنترنت، وكان ذلك للعمل على راحة المواطنين، فيمكن الاستعلام عن موظف وافد والتعرف أيضًا وعمل استعلام عن وافد هارب من خلال موقع وزارة العمل السعودية التي أكدت على أنه يمكن التعرف على حالة موظف وافد من خلال الموقع وبرقم الهوية الوطنية فقط.

الاستعلام عن وافد هارب برقم الإقامة

لا بد أن تعلم أنه ينبغي أن تقوم بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حتى تستطيع الاستعلام عن وافد هارب برقم الإقامة، وذلك يرجع إلى أن الوزارة خصصت موقعها الإلكتروني للاستعلام عن هذه الخدمة والتعرف على حالة المؤسسة التي كان يعمل لديها العامل، بالإضافة إلى التعرف على عدد بلاغات الهروب التي قد تم تقديمها في العامل حينما تغيب عن عمله أو انقطع عن عمله.

وكان في وقت سابق يمكن الاستعلام عن بلاغ هروب أو الاستعلام عن وافد هارب من خلال زيارة مكتب العمل السعودي ولكن بعد توفير الخدمات الإلكترونية في المملكة أصبحت الأمور أكثر تيسيرًا، وأصبحت تتم الخدمات والاستعلامات من خلال الإنترنت.

الاستعلام عن موظف وافد برقم الإقامة

تستطيع عمل استعلام عن هروب برقم الإقامة من خلال تسجيل الدخول إلى وزارة العمل السعودية والدخول إلى البوابة الإلكترونية، ومنها ستقوم بالدخول إلى خدمة استعلام عن وافد وتقوم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بك ثم كلمة المرور التي حصلت عليها أثناء التسجيل في هذه الخدمة.

وفي حال كنت لا تمتلك حساب مفعل من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فتستطيع أن تحصل على حساب، وذلك من خلال الضغط على تسجيل مستخدم جديد، ثم إدخال جميع البيانات المطلوبة من خلال الموقع، وبعدها يتم تفعيل حسابك من خلال رقم الجوال الذي قمت بإدخاله عن طريق موقع وزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *