أخبار دوليّة

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 1442 في السعودية وكافة الدول العربية

نتابع معكم عبر موقعنا موعد إجازة المولد النبوي الشريف 1442 في السعودية وكافة الدول العربية، حيث يبحث الجميع عن تاريخ مولد النبي الشريف، من أجل الاحتفال به في كافة الدول الإسلامية، سعيًا وراء استغلال الإجازات بقضاءها على الأبناء، والاستماع إلى الكثير من قصص الأنبياء وذكر الأحاديث.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 1442

من المعروف أن يوم المولد النبوي الشريف هو يوم مميز، ولم يتكرر لمولد الرسول الكريم، حيث اصطفى الله سيدنا محمد وجعله سيد الخلق أجمعين، وهذا ما جعل المسلمين في كافة الدول الإسلامية والغير إسلامية يحتفلون بيوم مولد الرسول صلى الله عليه وسلم، وسوف يكون هذا العام يوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر أكتوبر 2020.

قصة مولد النبي الشريف

كان الرسول صلى الله عليه وسلم يتيم الأب ويمسى محمد وأمه آمنة، توفى والده قبل مولده، وبعدها أمه وهو في السادسة من عمره، ورباه عمه عبدالمطلب ورحل عن الدنيا وهو في الثامنة من عمره، ثم عمه أبو طالب هو من تولى تربيته وكان يُعامله معاملة حسنة، وكان النبي عليه الصلاة والسلام يُساعده ويحمل عنه.

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي 2020

تتعدد مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بين المسلمين في كل مكان، فهناك من يقومون بتوزيع المشروبات على المارة مع وضع الموز بها، والبعض يقومون بشراء حلوى المولد وأكلها مع الأهل والأصدقاء، أو عمل شوادر في الشوارع وتزيين المحلات والطرقات، والتجمعات بين الأهل والأصدقاء لتناول أفضل الأطعمة.

زر الذهاب إلى الأعلى