أخبار دوليّة

كيفية إضافة مولود جديد في حساب المواطن 1442 وخطوات الحصول على الدعم للمواطنين

نتابع معكم عبر موقعنا كيفية إضافة مولود جديد في حساب المواطن 1442 للحصول على الدعم للمواطنين المُسجلين فعليًا في المملكة، والتي تُعد من أكثر الأسئلة تداولًا عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن، والذي أكد أنه لابد من إتباع خطوات بسيطة لإضافة مولود جديد أو إضافة تابع للاستفادة من الدعم المالي المُقدم من البرنامج، مساعدة من المملكة في توفير حياة معيشية كريمة.

إضافة مولود جديد في حساب المواطن

يمكن للمواطنين إضافة مولود جديد أو إضافة تابعين وذلك عن طريق:

ـ الدخول على الحساب الرسمي في موقع حساب المواطن.

ـ الضغط على تفاصيل الطلب.

ـ كتابة بيانات التابعين.

ـ الضغط على إضافة تابع ثم حفظ.

يُذكر أن برنامج حساب المواطن أشار إلى أنه ليس هناك سن مُعين لإضافة التابعين بشرط أن ينطبق على التابع بعض المعايير والشروط الخاصة بالاستحقاق، وأهمها عدد أفراد الأسرة والأعمار الخاصة بالمستفيدين.

ضوابط صرف حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن أن هناك عدد من المعايير والضوابط الخاصة بالاستحقاق للحصول على الدعم، والتي من أهمها ضرورة تقديم الفرد المستقل ما يثبت استقلاليته وتعليق استقبال أي طلبات جديدة من المواطنين السعوديين الراغبين في الدعم، مع ضرورة تحديد حد أعلى للاستحقاق.

الدفعة 35 حساب المواطن

يترقب المواطنين في المملكة إيداع الدفعة 35 من برنامج حساب المواطن في حسابات المستفيدين للحصول على الدعم، وذلك في يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر أكتوبر بدلًا من اليوم العاشر، نظرًا لمصادفته مع إجازة رسمية في المملكة، على أن يكون المواطن متوافق مع الشروط الخاصة بصرف الدعمن والتي من بينها أن يكون سعودي الجنسية مقيم على أراضي المملكة بصفة دائمة.

زر الذهاب إلى الأعلى