التخطي إلى المحتوى

أرقام جلوس الثانوية العامة 2019 تلك الكلمات الأكثر بحثاً خلال هذه الساعات عبر محرك البحث جوجل، وذلك عقب تصريحات وزارة التربية والتعليم إعلان أرقام جلوس الثانوية العامة 2019 علمي وأدبي إلكترونيا، على أن يتم تسليمها يوم الأحد، وذلك بعد أن اقترب موعد امتحانات الثانوية العامة 2019 والتي من المقرر أن تبدأ يوم 8 يونيو وتنتهي يوم 29 يونيو.

في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد قامت جميع المدارس الثانوية في جميع محافظات الجمهورية بفتح أبوابها امام طلاب الثانوية العامة للحصول على أرقام الجلوس الخاصة بهم، وقد نوهت الوزارة ان أرقام الجلوس سيتم الحصول عليها بدون مقابل مادي.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد نوهت أنه قد تم إتخاذ كافة الإجراءات لمنع ظاهرة تسريب الإمتحانات التي حدثت في الأعوام الماضية، كما وضعت خطة أمنية لإنهاء ظاهرة الغش وأيضا تأمين كافة اللجان الإمتحانية بجميع المحافظات.

كما أشار المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم بأن الوزراة تقوم الآن بتجهيز كافة الإجراءات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة 2019 من طرق توصيل أسئلة الامتحانات، ولجان المراقبة والإستراحات الخاصة بالملاحظين، وأيضا تأمين اللجان الإمتحانية بالتعاون مع وزارة الداخية.

مع بداية مارثون الثانوية العامة أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن إتاحة أرقام جلوس الثانوية العامة 2019 بشعبتيها العلمية والأدبية بالرقم القومي إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على شبكة الإنترنت، وذلك حتى يتمكن جميع طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي من معرفة أرقام جلوسهم ومقار اللجان من خلال الرقم القومي الخاص بالطالب، كما أشارت بموعد تسليم أرقام الجلوس على جميع الطلاب في المدارس.

أرقام جلوس الثانوية العامة

صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بأنه سوف يتم إتاحة أرقام جلوس الثانوية العامة 2019 لجميع الطلاب بكافة المحافظات غداً السبت الموافق 11 مايو عبر موقع وزارة التربية والتعليم، كما سيتم توزيعها على جميع مديريات التربية والتعليم حتى يتثنى لهم توزيعها على جميع طلاب الصف الثالث الثانوي يوم الأحد الموافق 12 مايو في المدارس من قسم شئون الطلاب.

كما أشار سيادته أن جميع الطلاب سوف تقوم بالتوقيع على كشف باستلام أرقام الجلوس، وفي حالة فقدان الطالب لرقم الجلوس سوف يقوم باستخراج آخر بديل في مقابل مبلغ 30 جنيهاً.

ارقام جلوس الثانوية العامة 2019 علمي وأدبي

خطوات الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2019

  1. الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم مركز المعلومات الخدمات الالكترونية.
  2. اختيار بوابة الثانوية العامة، ومن ثم اختيار الطالب.
  3. تسجيل البيانات الخاصة بك من الكود والرقم السري.
  4. وسوف تظهر جميع البيانات الخاصة برقم الجلوس من رقم ومقر اللجنة والمواد التي سوف تتقدم للإمتحان بها.

كما أشار السيد الوزير إلى ترتيب كافة الإجراءات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة من اللجان وتحديد عدد الطلاب الذين سوف يتقدموا لأداء امتحانات الثانوية العامة 2019.

التعليقات

  1. اريد رقم الجلوس الاسم فيصل عبدالله علي الرواحنه مدرسة ذيبان الثانويه للبنين الفرع العلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *