التخطي إلى المحتوى

البرايمر له فوائد عديدة تجهلها معظم النساء فهو حقاً خطوة من خطوات المكياج الأساسية حتى إذا كنت لا تنوين على وضع الكثير من مساحيق التجميل، فإذا كنت لا تعرفين أهميته أو حتى لم تصادفي اسمه فهذا المقال سينفعك كثيراً.

ما هو البرايمر

تأثير المكياج على البشرة

البرايمر هو مستحضر تجميلي يشبه الكريم أو الجيل يوضع على البشرة قبل وضع أية مستحضرات تجميلية في تمتصه البشرة و يكون وجهك جاهز لاستقبال المكياج دون الإضرار به.

يعمل البرايمر على تصغير مسام الوجه منذ وضعه حتى ازالته بمزيل المكياج ويقلل احتمالية أن يعرق وجهك فيتسبب في فساد مكياجك كما أنه يساعد على تصغير المسام مما يتسبب في حماية وجهك من الغبار و الأتربة التي قد تتعرضى لها في الخارج.

كما انه بوضعك للبرايمر  قبل الـ”foundationكريم الأساس وبذلك تكوني حصلتي على مكياج ضد الماء حيث تحصلين على ثبات عالٍ جداً ولست مضطرة علي شراء فاونديشن خصيصاً ضد الماء.

تأثير البرايمر علي مسام الوجه

يخفف أيضاً البرايمر من مظهر تجاعيد الوجه عند وضعك اياه و يقلل من أثر حب الشباب واحمرار الوجه، لكنه لا يعالج أياً منهم.

يتميز بأنه يناسب جميع أنواع البشرة كما انه استخدامه سهل و بسيط حيث انه يمكنك وضعه بأصابعك و تدليك وجهك به في حركات دائرية حتى يمتصه وجهك تماماً دون الحاجة لإستعمال فرشاة خاصة له و اذا كنتي من ذوات البشرة الدهنية عليكي باستخدامه دائما و ينصح بان تستخدمي مكياج من مواد طبيعية و إذا أردتي أن تصنعي مكياجك بنفسك يمكنك معرفة هذا من مقال طريقة عمل المكياج من المواد الطبيعية في البيت .

.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *