التخطي إلى المحتوى

استعلام صلاحية اقامة وافد يستطيع حالياً أي عامل أو موظف في المملكة العربية السعودية معرفة موعد انتهاء الاقامة الخاصة به من خلال موقع بوابة أبشر التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، والتي من خلالها يتمكن المستعلم معرفة مدة صلاحية اقامته بالمملكة، أو صلاحية اقامة أي مغترب بالأراضي السعودية، والتي تفيد بالطبع أصحاب الأعمال أو الكفيل بالمملكة من معرفة تاريخ انتهاء اقامة الأشخاص التابعين لهم، من أجل سرعة تجديد الاقامة لهم في أقرب وقت ممكن، كما أنه من خلال بوابة أبشر يتم تجديد صلاحية الاقامة للمقيمين العاملين بالمملكة العربية السعودية، وأيضاً تقديم الشكاوى في حال هروب العامل.

استعلام صلاحية اقامة وافد برقم الجواز أو عن طريق رقم الاقامة يتم من خلال موقع منصة أبشر الالكترونية، والتي سهلت هذه الخدمة للمستفيدين في وقت قصير، حيث أصبح الآن الاستعلام يتم عبر خدمة أبشر الجوازات التي تتبع وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وهو ما خفف العبء على المقيمين والمواطنين على حد سواء.

وتعد خدمة الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد أو عامل في المملكة العربية السعودية من أهم الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية، حيث أنها واحدة من الخدمات الهامة سواء للوافدين إلى المملكة أو حتى أصحاب الأعمال، نظراً لأن هناك الكثير من العمالة الغير سعودية داخل المملكة، ويعملون في أكثر من مجال.

وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية قامت بتدشين منصة أبشر الالكترونية من أجل أن تقدم خدماتها  الالكترونية لكافة المواطنين والمقيمين بالمملكة، والتسهيل عليهم في الحصول على الخدمات، والاستعلام عن بعض الخدمات، وسداد الرسوم أيضاً.

فخدمة الاستعلام عن صلاحية اقامة الوافدين في المملكة العربية السعودية واحدة من أهم الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية في المملكة، خاصة وأن هناك عدد كبير من الوافدين يعملون في المملكة العربية السعودية في شتى الأعمال والصناعات.

وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية قامت بتطوير خدماتها الالكترونية على شبكة الانترنت، وذلك بعد أن قامت بإطلاق بوابة أبشر لخدمات وزارة الداخلية الالكترونية تسهيلاً على المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية.

مصلحة الجوازات بالمملكة العربية السعودية ناشدت جميع المخالفين والهاربين، ومن قد انتهت اقامتهم داخل المملكة العربية السعودية، ولم يتم تجديدها بقيامهم بتسليم أنفسهم لأقرب فرع من فروع مصلحة الجوازات بمختلف مدن السعودية، وذلك من أجل أن تقوم الجوزات بتسوية أوضاعهم، قبل مغادرتهم للأراضي السعودية، وذلك بدون تطبيق أي غرامات أو سجن لهم.

استعلام عن اقامة وافد

وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية أتاحت خاصية الاستعلام عن اقامة المقيمين بالمملكة من خلال بوابة أبشر على شبكة الانترنت التابعة للوزارة، والتي من خلالها يمكن للمقيمين وأرباب العمل في المملكة تجديد اقامة المغتربين من خلال البوابة الالكترونية، والتي تمكن أيضاً المستعلم أن يقوم بتسديد الرسوم نظير الحصول على بطاقة تجديد الاقامة في المملكة العربية السعودية، والتي يتم اصدارها الكترونيا من خلال بوابة أبشر.

بوابة أبشر استعلام عن صلاحية الاقامة

ومن أجل الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد في المملكة العربية السعودية فكل ما عليكم هو الدخول لموقع أبشر من خلال رقم الجواز الخاص بالشخص المراد الاستعلام عن صلاحية اقامته، فقط كل ما عليكم هو الدخول لموقع أبشر عن طريق الرابط www.absher.sa ومن ثم يقوم المستخدم بتسجيل الدخول للبوابة، ثم اختيار الجوزات ومنها يختار الاستعلام عن صلاحية اقامة برقم الجواز، وستظهر لكم فوراً.