التخطي إلى المحتوى

من المؤكد أن رمضان فرصة كبيرة لتنظيم الحياة بشكل مختلف وهو فرصة لتحقيق خسارة الوزن في رمضان، وللأسف يشتكي الكثير من الناس حدوث زيادة الوزن بعد رمضان مع زيادة تناول المشروبات والسكريات وتناول الكنافة والقطايف، نحن هنا نقدم لكم الريجيم في رمضان و التخسيس في رمضان مع الحفاظ على الصحة واللياقة.

زيادة الوزن في رمضان أحد الشكاوى المتكررة في كل عام وخاصة في شهر رمضان والذي هو في الاساس فرصة عظيمة لإعادة ضبط نظام الجسم الغذائي والتخلص من الكثير من العادات الغذائية غير الصحيحة،كسر الروتين اليومي المعتاد والصيام وتبديل مواعيد الطعام يمكن أن يكون أحد اهم العوامل التي تساعد على التخسيس إذا ما تم إتباع النصائح الغذائية السليمة.

التخسيس ونظام التغذية الصحيح في رمضان

الريجيم والتخسيس في رمضان هو أحد الأشياء التي يكثر عنها السؤال وخاصة وأن عيد الفطر المبارك يأتي مع كمية كبية من الحلويات وخاصة كحك العيد والبسكويت والبيتي فور، هنا من خلال موقع النيل الإخباري نستعرض معكم أهم نصائح للتخسيس في رمضان وعدم زيادة الوزن.

تعرف على الريجيم في رمضان و أفضل طرق التخسيس في رمضان

الرجيم في رمضان و خسارة الوزن في رمضان والتخسيس في رمضان دون حرمان أو تأثير سلبي على الصحة العامة أمر سهل وبسيط وليس كما يتصور البعض أنه صعب و مستحيل.

رمضان فرصة مثالية للتمتع بجسم صحي ووزن مثالي،كل ما عليك هو متابعة الريجيم في رمضان وتنفيذ النصائح الأتية.

أولا التمرينات والرياضة في رمضان

ممارسة التمارين و الرياضة في رمضان واجب على كل مسلم، شهر الصيام ليس عذرا للنوم طوال النهار، بل يجب الحفاظ على نشاط الجسم و القيام بالتمارين البسيطة في مستوى يقارب المعتاد من النشاط اليومي.

كل ما عليك فعله هو :

  • تجنب الشمس المباشرة والأتربة والحرارة.
  • القيام بممارسة التمارين قبل اللإفطار لمدة نصف ساعة على الأقل.
  • المشي والقيام ببعض التمارين بعد الافطار بساعة على الأقل لمدة  15 : 30 دقيقة.

الريجيم في رمضان

الريجيم في رمضان يعني الكثير من شرب المياه ودوام الحفاظ على رطوبة الجسم.

  • الماء هو المفتاح والوصفة السرية لتحقيق خسارة الوزن في رمضان.
  • ولماء يحمي الجسم من الجفاف أثناء الصيام.
  • يجب شرب لترين أو ثمانية أكواب من الماء يوميا  لضمان التخسيس في رمضان.

لابد من الحد في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة لانها مدرة للبول وتؤدي الى جفاف الجسم سريعًا.

التخسيس في رمضان و خسارة الوزن في شهر رمضان

لابد أن تعلم أنه من الطبيعي أن يكون التمثيل الغذائي بطئ في شهر رمضان مع الصيام، ولذلك فإن طاقة الجسم تكون منخفضة، لذلك من المفترض ان تكون وجبة الإفطار تعمل على تعويض طاقة الجسم المفقودة في تلك الساعات التي تكون فيها صائمًا.

نصائح الإفطار في رمضان

أولا تناول التمر على الإفطار فهو يشكل مصدرا سريعا من السكر الطبيعي المفيد.
ثانيا تناول صحن صغير من الحساء أو الشوربة سواء كانت شوربة خضار أو العدس.
ثالثا تناول سلطة الخضار وتجنب المقبلات الغنية بالكربوهيدرات وشوربة الكريمة.
رابعا بعد تناول الإفطار عليك أخذ قسط بسيط من الراحة حتى لا يتم الضغط على الجهاز الهضمي.

خامسا ينصح بشدة بالإنتظام في القيام والحركة لتأدية صلاة العشاء والتراويح في المسجد والمشي لمدة خمس دقائق سيرا على الأقدام.

لابد من اختيار طبق واحد فقط رئيسي في اليوم وعليك اختياره بحكمة وتجنب الأطعمة المقلية، وعليك التأكد من أنه طبق متوازن في الكربوهيدرات والبروتين

السحور ضرورة قوية لتحقيق خسارة  الوزن في رمضان

ترك تناول وجبة السحور يجعلك تشعر بالجوع في اليوم التالي ويضعف الجسم ويسبب زيادة الوزن بشكل غير مباشر، لذلك عليك تجنب الملح بشكل اساسي في السحور والمواظبة عليه قبل الفجر مباشرة لتجنب العطش في اليوم التالي.

وينبغي أن يحتوي السحور ايضا على مصدر للبروتين مثل اللبن والزبادي والجبن أو البيض ذلك الأفضل لنتيجة الريجيم في رمضان و التخسيس في رمضان.

مما لا شك فيه أن الامتناع عن الحلوى مفيد ومن الصعب حرمان الانسان من الحلويات في رمضان ولذلك عليك تناول الكثير من السكريات الطبيعية مثل التمر والفواكه والعسل وتجنب الحلويات الرمضانية مثل القطايف والكنافة وتناولها بإعتدال وحاول الإكثار من الرياضة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *