التخطي إلى المحتوى

بدأت نتائج تظلمات الكثير من طلاب الثانوية العامة في الظهور في هذه الأيام، وبعد ظهور النتيجة تظهر لدى الطالب تساؤلات كثيرة حول الإجراءات التالية التي من المفترض عليه أن يتخذها، وتوفيرًا منا للعناء على طلاب الثانوية العامة قد وضعنا في الفقرات التالية لهذا الموضوع كل ما هو مهم وقد يفيد طلاب الثانوية العامة المتظلمين ويُجيب عن تساؤلاتهم، كما نحن أيضًا على متابعة مستمرة معكم لجميع أخبار ومستجدات نتيجة تظلمات الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية وسوف نوافيكم بأي جديد من الأخبار أول بأول؛ ويسرنا أن يتواصل معنا طلابنا من خلال التعليقات على هذا الموضوع بالأسفل أو من خلال صفحتنا على موقع فيسبوك، ذلك بأننا مستعدون للإجابة على جميع تساؤلاتكم ومساعدتكم قدر استطاعتنا.

طريقة معرفة نتائج التظلمات من الموقع الرسمي

وقد أطلقت الوزارة موقعًا رسميًا تابعًا لها ليُمَّكن الطلبة من معرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة ومعرفة إذا ما كان هناك زيادة في درجات المواد أم لا؛ وبكل سهولة يمكنك الولوج إلى الموقع الرسمي لمعرفة نتائج التظلمات وإدخال رقم جلوسك ورقمك القومي لتظهر لك النتيجة.

تنويه هام لطلاب الثانوية العامة : على أي طالب يُريد التظلم في أي مادة من مواد الثانوية العامة أن يُسارع بذلك لأنه لم يتبق سوى عشر أيام فقط على انتهاء موعد التقديم في تظلمات الثانوية العامة، لذلك فنحن ننصح أي طالب قد قرأ نموذج الإجابة الرسمي جيدًا ورأى أنه بالفعل قد قام بحل الامتحان مثلما يوجد في النموذج أن يقوم بالتظلم في المواد التي يعتقد فيها ذلك، لأنه من الوارد بشكل كبير وجود أخطاء في تجميع الدرجات أو وجود أسئلة لم يتم تصحيحها بعد، أما بخصوص الطلبة الذين يشكون مجرد الشك وتسيطر العاطفة عليهم فلا ننصحهم بالتظلم لكي لا يتعلقوا بآمال واهية ولكي لا يضيعوا أموالهم هباءً.

تحديث : نرجو من أبناءنا الطلاب الذين لا يدركون كيفية البحث عن نتائج تظلماتهم التواصل معنا على فيسبوك لكي نساعدهم ونوضح لهم طريقة البحث، وبخصوص الطلاب الذين قد ظهرت لهم درجات بالفعل فعليهم ألا يقلقوا فسوف تتواصل الوزارة مع مكتب التنسيق لكي يتم احتساب الدرجات الجديدة وليتسنى لكم دخول الكليات التي أصبحت متاحة لكم حتى وإن كانت قد اكتفت بالطلاب.

تحديث : من المتوقع أن يزداد قليلًا أعداد الطلاب المتظلمين في المواد بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019 ذلك لأنه بعد نهاية كل مرحلة من مراحل التنسيق وظهور نتيجتها يسعى الكثير من الطلاب للتظلم أملًا في تحسين نتائجهم والالتحاق بكلية أفضل.

واستقبال تظلمات الطلاب على امتحانات الدور الأول للثانوية العامة لا زال جاريًا حتى الآن على قدم وساق، فلم تنته بعد المهلة المُحددة للطلاب لتقديم التظلمات في المواد الدراسية التي يعتقدون أنهم حصلوا فيها على درجات أقل مما يستحقون، وسوف ينتهي تقديم التظلمات السادس عشر من شهر أغسطس وبهذا تكون مدة التقديم للتظلمات قد بلغت الشهر أي أن كل طالب قد أتيحت له الفرصة في تقديم التظلم بدون عوائق.

وقد ظهرت هذا العام الكثير من الشكاوى الخاصة بالطلاب بخصوص تصحيح الامتحانات حيث اعترض الكثيرون على طريقة التصحيح وقال آخرون بأنهم قاموا بحل الأسئلة صحيحة وعلى الرغم من ذلك فإن هذه الأسئلة تم احتسابها خاطئة، ولعل هذا من أحد أسباب زيادة التظلمات هذا العام حيث أن كل طالب يضع في تقديره درجات معينة من المتوقع أن يحصل عليها ويُفاجئ عند النتيجة بدنو النسبة كثيرًا عن توقعاته مما يدفعه للتظلم.

رابط معرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019

وننشر لكم الآن الرابط الرسمي الذي يُمكنكم من خلاله معرفة نتائج تظلماتكم بكل سهولة، كما نرجو منكم أن تكونوا على اتصال معنا في تعليقاتكم وأن تخبرونا بأي استفسار لكم بخصوص التظلمات ونتائجها، مع لزوم التنويه بأننا فقط جهة ناقلة للخبر ويُمكننا إفادتكم في أية معلومات حول هذا النطاق مثل (طريقة معرفة نتيجة التظلم-الرابط الرسمي للتظلم-كيف تعرف أنه قد ظهرت لك زيادة في الدرجات- كيف تعرف أنه لم يتم احتساب درجات لك).

»»رابط مباشر لمعرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019

وفي محافظة البحيرة قد تقدم قرابة الأربع آلاف طالب وطالبة بالتظلمات التي بلغ عددها عشرة آلاف تظلم، مما يعني أن كل طالب قد تقدم بالتظلم في أكثر من مادة وليست مادة واحدة، وبالنسبة لأسوط فقد كان من المقرر أن يذهب الطلاب إلى محافظة قنا للتظلم في المواد التي يرغبونها، ولكن تسهيلًا عليهم تم نقل تظلمات محافظة أسيوط من قنا إلى مدرس الفريق عبد المنعم رياض (التجارية) لتكون مقرًا ينشده طلاب أسيوط للتظلم في المواد.

شروط وخطوات تظلم الثانوية العامة
شروط تظلمات الثانوية العامة

وبخصوص الطلاب الذين حصلوا على درجات في التظلمات الخاصة بهم فقد حصل طبقًا لآخر إحصائية حوالي 1500 طالب على درجاتهم المستحقة في اللغة العربية وفي الفيزياء حصل 1100 طالب على درجاتهم، الجدير بالذكر أنه في الثلاثة أيام الأولى التي فُتح فيها التظلم قد تقدم الطلاب بحوالي ثلاثة وأربعين ألف تظلم.

وفي حالة تم احتساب درجات فعلية لك في التظلم فإنه عند البحث عن النتيجة سوف يظهر لك في خانة أمام المادة أنه يوجد زيادة، وحينها سيتم التواصل معك بواسطة الوزارة وسيتم التواصل مع مكتب التنسيق لتتم الأمور كما ينبغي، وفي حالة لم تُحتسب الدرجات سيتم كتابة لا يوجد زيادة وحينها إذا رأى الطالب أنه يستحق زيادة في الدرجات فليس أمامه سوى رفع قضية، أما في حالة كتابة حدث خطأ فهذا يعني أن نتيجة التظلم لم تظهر بعد.

»»تابعنا على فيسبوك لتعرف آخر أخبار تظلمات الثانوية العامة

تظلمات الثانوية العامة في نقاط

  • سعر مادة التظلم مائة جنيه، لا يتم استردادها إلا في حالة أحقيتك بدرجات في التظلم.
  • عند الإطلاع على ورقة الإجابة الخاصة بك لا يتم إعطاءك الورقة الأصلية بل يتم إعطاءك نسخة مصوَّرة منها.
  • من اهم الشروط الأساسية هي حضور الطالب المُتظلم بنفسه ليراجع ورقته الامتحانية.
  • تتم مراجعة الإجابات وفقًا لنموذج الإجابات الرسمي.
  • يُمنع على الطالب استخدام الهاتف المحمول أثناء إطلاعه على ورقته الامتحانية.
  • يكون للطالب الحق في كتابة ما يشاء من ملاحظات للمراجعين الذين سيطلعون على التظلم الخاص به ويحددون ما إذا كان يستحق الدرجات أم لا.

ويحصل طلاب الثانوية العامة المتظلمون على درجاتهم في حالات وظروف معينة نستعرضها لكم فيما يلي:

  • في حالة نسيان سؤال وعدم تصحيحه يحصل الطالب على درجاته كاملة.
  • في حالة وجود خطأ في تجميع الدرجات فيما يعرف ب مرآة الدرجات.

وهناك إشكالية هامة بخصوص هذا الأمر وهي أن الكثير من الطلاب لا يحصلون على الدرجة كاملة أو لا يحصلوا عليها أصلًا بالرغم من إجابتهم عليها إجابة صحيحة وهذا ما يتم الرد عليه بأنه تقدير المُصحح وفي هذه الحالة إن أراد الطالب الحصول على درجته فعليه أن يقوم برفع قضية وأن يسير في الإجراءات القانونية لأداء ذلك.

وبخصوص الطلاب الذين سوف يقوموا بتقديم التظلمات في الثانوية العامة، فننصحكم بتحري الدقة الشديدة في كتابة الملاحظات على كراسة الإجابة في حال اتضح وجود زيادة لكم في الدرجات، لأن هذه الملاحظات ينظر إليها خبراء المادة الذين يشرفون علي عمليات التصحيح بعين الاعتبار ويأخذونها في الحسبان.

التعليقات

  1. اتظلمت فى مادتين اخدت درجات في ماده
    فعملت في ماده تالته يوم 8/5
    لغايه اليوم مفيش اي اخبار ولاحته أضافوا الماده على موقع التظلمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *