الآن تنسيق الدبلومات الفنية 2019 بوابة التنسيق ننشر خطوات التسجيل والكليات الفنية عبر tansik.egypt.gov.eg

الآن تنسيق الدبلومات الفنية 2019 بوابة التنسيق ننشر خطوات التسجيل والكليات الفنية عبر tansik.egypt.gov.eg
تنسيق الدبلومات الفنية 2019 بوابة التنسيق

تنسيق الدبلومات الفنية 2019، يشهد بحث مكثف من جميع طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي الفني نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات، لجميع الأقسام الصناعي والتجاري والزراعي بعد أن أعلنت الوزارة أن السبت القادم هو الموعد الرسمي لتفعيل رابط تسجيل رغبات الدبلومات الفنية للطلاب الناجحين، ويتميز هذا العام بإقبال كثيف من طلاب الدبلومات الفنية على التسجيل في تنسيق الدبلومات 5و3 سنوات.

الآن تنسيق الدبلومات الفنية 2019 بوابة التنسيق ننشر خطوات التسجيل والكليات الفنية عبر tansik.egypt.gov.eg
تنسيق الدبلومات الفنية 2019 بوابة التنسيق

أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، أنه بلغ عدد الطلاب الذين انتهوا من تسجيل رغباتهم في تنسيق الدبلومات منذ فتح باب التسجيل وحتى الآن 158 ألف طالب وطالبة، مشيرا إلى أن يوم السبت القادم هو أخر أيام تسجيل رغبات تنسيق الدبلوم لجميع الطلاب الناجحين بالدور الأول والثاني.

كشف وزارة التعليم العالي عدد الطلاب الذين انتهوا من تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية للكليات والمعاهد العليا والمتوسطة، حيث بلغ عددهم 130 ألف طالب وطالبة على مستوي جميع الأقسام، ومن المقرر أن يستمر فتح باب تنسيق الدبلومات حتي نهاية شهر أغسطس.

أعلنت وزارة التعليم أنه بلغ عدد الطلاب الذين قاموا بتسجيل بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة منذ بداية فتح باب التنسيق حتي الآن 40 ألف طالب وطالبة، وشدد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق على ضرورة تسجيل الطلاب الرغبات بطريقة سليمة وصحيحة.

تم تفهيل رابط تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2019، حيث يمكن لطلاب الدبلوم الصناعي والتجاري والزراعي نظام الثلاث أو الخمس سنوات البدء في كتابة رغباتهم من خلال موقع التنسيق، واختيار الشهادة الخاصة بهم ثم كتابة رقم الجلوس والرقم السري وتسجيل الرغبات.

تنسيق الدبلومات الفنية 2019

تمنح وزارة التعليم فرصة لطلاب وطالبات الدبلومات الفنية 2019 في الالتحاق بالكليات أو المعاهد المصرية التي تتناسب مع قسم الطالب الدراسي وبناء على قواعد محددة تم تخصيصها لتنظيم التحاق طلاب الدبلومات بالجامعات، ونشير إلى أن أخر الشهر الحالي يوم 31 أغسطس هو أخر يوم في تسجيل رغبات الدبلومات الفنية.

خطوات تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2019

ويمكن للطلاب كتابة الرغبات في تنسيق الكليات والمعاهد الفنية من خلال موقع التنسيق بإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى بوابة التنسيق المصرية.
  • اختيار شهادة الدبلومات الفنية.
  • إدخال رقم الجلوس.
  • كتابة الرقم السري .
  • تحديد الكليات والمعاهد التي يرغب في الالتحاق بها.
  • الضغط على حفظ .

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة التنسيق الكليات والمعاهد الفنية في خلال 48 ساعة من انتهاء التسجيل الرغبات ويتم إعلان النتيجة عبر موقع التنسيق، وللإطلاع على كليات الدبلومات والمعاهد المتاحة بالتفصيل من رابط بوابة التنسيق الإلكتروني، وفي حال وجود أي استفسار يسعدنا تلقيه في التعليقات وسيتم الرد عليكم.