التخطي إلى المحتوى

تنسيق الدبلومات الفنية 2019، يشهد بحث مكثف من جميع طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي الفني نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات، لجميع الأقسام الصناعي والتجاري والزراعي بعد أن أعلنت الوزارة أن السبت القادم هو الموعد الرسمي لتفعيل رابط تسجيل رغبات الدبلومات الفنية للطلاب الناجحين، ويتميز هذا العام بإقبال كثيف من طلاب الدبلومات الفنية على التسجيل في تنسيق الدبلومات 5و3 سنوات.

أعلنت وزارة التعليم أنه بلغ عدد الطلاب الذين قاموا بتسجيل بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة منذ بداية فتح باب التنسيق حتي الآن 40 ألف طالب وطالبة، وشدد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق على ضرورة تسجيل الطلاب الرغبات بطريقة سليمة وصحيحة.

تم تفهيل رابط تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2019، حيث يمكن لطلاب الدبلوم الصناعي والتجاري والزراعي نظام الثلاث أو الخمس سنوات البدء في كتابة رغباتهم من خلال موقع التنسيق، واختيار الشهادة الخاصة بهم ثم كتابة رقم الجلوس والرقم السري وتسجيل الرغبات.

تنسيق الدبلومات الفنية 2019

تمنح وزارة التعليم فرصة لطلاب وطالبات الدبلومات الفنية 2019 في الالتحاق بالكليات أو المعاهد المصرية التي تتناسب مع قسم الطالب الدراسي وبناء على قواعد محددة تم تخصيصها لتنظيم التحاق طلاب الدبلومات بالجامعات، ونشير إلى أن أخر الشهر الحالي يوم 31 أغسطس هو أخر يوم في تسجيل رغبات الدبلومات الفنية.

خطوات تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2019

ويمكن للطلاب كتابة الرغبات في تنسيق الكليات والمعاهد الفنية من خلال موقع التنسيق بإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى بوابة التنسيق المصرية.
  • اختيار شهادة الدبلومات الفنية.
  • إدخال رقم الجلوس.
  • كتابة الرقم السري .
  • تحديد الكليات والمعاهد التي يرغب في الالتحاق بها.
  • الضغط على حفظ .

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة التنسيق الكليات والمعاهد الفنية في خلال 48 ساعة من انتهاء التسجيل الرغبات ويتم إعلان النتيجة عبر موقع التنسيق، وللإطلاع على كليات الدبلومات والمعاهد المتاحة بالتفصيل من رابط بوابة التنسيق الإلكتروني، وفي حال وجود أي استفسار يسعدنا تلقيه في التعليقات وسيتم الرد عليكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *