التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم السابع والعشرين 27 ، كثرت عمليات البحث عبر محركات جوجل لرؤية دعاء اليوم السابع والعشرين شهر رمضان المبارك، باعتباره من الأيام الفردية والذي من الممكن أن يصادف ليلة القدر، والتي علمنا من الخبراء أنها ليلة فردية من الليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك، تلك الليلة التي يسعى كافة المسلمين إلى بلوغها باعتبارها ليلة خير من ألف شهر وبها ثواب كبير لكافة المسلمين.

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان

اللَّهُمَّ غَشِّنِي فِيهِ بِالرَّحْمَةِ وَالتَّوْفِيقِ وَالْعِصْمَةِ، وَطَهِّرْ قَلْبِي مِنْ عَائِبَاتِ التُّهَمَةِ، يَا رَءُوفاً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ”.

ثواب هذا الدعاء: “مَنْ دَعَا بِهِ جَعَلَ اللَّهُ تَعَالَى لَهُ فِي الْجَنَّةِ نَصِيباً وَافِراً لَوْ قِيسَ نَصِيبُهُ بِالدُّنْيَا لَكَانَ مِثْلَهَا أَرْبَعِينَ مَرَّةً”.

دعاء اليوم السابع والعشرين 27 من رمضان

اَللّهُمَّ ارْزُقْنى فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ اُمُورى فيهِ مِنَ الْعُسْرِ اِلَى الْيُسْرِ وَاقْبَلْ مَعاذيري وَحُطَّ عَنّىِ الذَّنْبَ وَالْوِزْرَ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصَّالِحينَ .

دعاء اليوم الخامس والعشرين 25

شهر رمضان من الأشهر المفضلة لكافة المسلمين وهو شهر الصيام والدعاء مستحب به، لأنه هو الشهر الذي نزل فيه القرآن الكريم، وهو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار والفوز بالجنة، وتكون الدعوة مجابة في شهر رمضان وخاصة وقت الإفطار فأن الصائم له دعوة لا ترد، حيث قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم :

ثلاث لا ترد دعوتهم: الصائم حين يفطر، والإمام العادل، والمظلوم. رواه الترمذي وابن ماجه.

دعاء اليوم التاسع والعشرين

دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان: “عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِى صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِى لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَ صَيِّرْ لِى كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَ اقْبَلْ مَعَاذِيرِى وَ حُطَّ عَنِّى الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ”.

ثواب الدعاء “مَنْ دَعَا بِهِ بُنِى لَهُ أَلْفُ مَدِينَةٍ فِى الْجَنَّةِ مِنَ الذَّهَبِ وَ الْفِضَّةِ وَ الزُّمُرُّدِ وَ اللُّؤْلُؤِ “.

دعاء اليوم الثلاثين من رمضان

“اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ بِالشُّكْرِ وَ الْقَبُولِ عَلَى مَا تَرْضَاهُ وَ يَرْضَاهُ الرَّسُولُ، مُحْكَمَةً فُرُوعُهُ بِالْأُصُولِ، بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ الطَّيِّبِينَ الطَّاهِرِينَ”.

موعد ليلة القدر

ليلة القدر هي ليلة مباركة تأتي في ليلة فردية من الليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك، وهي ليلة تتغير بها الأقدار، ويستجاب بها الدعاء، حيث يغفر الله سبحانه وتعالى بها لمن يشاء، ولها الكثير من الفضل العظيم الذي لا يستطيع أي إنسان أن يتصوره، فمن قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا لوجه الله غفر له ما تقدم من ذنبه، كما أن الصدقة بليلة القدر تعادل آلاف الشهور، وصلاة ركعتين بها تعادل صلاة ألف سنة، وهي ليلة العتق من النيران.

دعاء اليوم ال25 من رمضان

“اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مُحِبّاً لِأَوْلِيَائِكَ، وَمُعَادِياً لِأَعْدَائِكَ، وَمُتَمَسِّكاً بِسُنَّةِ أَنْبِيَائِكَ، يَا عَظِيماً فِي قُلُوبِ النَّبِيِّينَ”.

ثواب هذا الدعاء

“مَنْ دَعَا بِهِ بُنِيَ لَهُ فِي الْجَنَّةِ مِائَةُ قَصْرٍ، عَلَى رَأْسِ كُلِّ قَصْرٍ خَيْمَةٌ خَضْرَاءُ”.

دعاء  اليوم السادس والعشرين من رمضان

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيِي فِيهِ مَشْكُوراً، وَ ذَنْبِي فِيهِ مَغْفُوراً، وَ عَمَلِي فِيهِ مَقْبُولًا، وَ عَيْبِي فِيهِ مَسْتُوراً، يَا أَسْمَعَ السَّامِعِينَ “.

ثواب هذا الدعاء

“مَنْ دَعَا بِهِ نُودِيَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا تَخَفْ وَ لَا تَحْزَنْ فَقَدْ غُفِرَ لَكَ” 1.