اجمل وجبات افطار في اول ايام شهر رمضان 2019

اجمل وجبات افطار في اول ايام شهر رمضان 2019
افضل افطار في اول ايام شهر رمضان فطور اول يوم في رمضان 2019 افطار ايام رمضان 1440

غدا يوم الأثنين الموافق السادس من شهر مايو هو اول ايام شهر رمضان 1440 لعام 2019، وفي هذا اليوم يبدأ فرض الصيام ويبحث ملايين المسلمين في كل مكان عن ما هي افضل وجبة افطار اول يوم رمضان 1440 وخاصة وأن شهر رمضان يأتي في بداية فصل الصيف.

اجمل وجبات افطار في اول ايام شهر رمضان 2019
افضل افطار في اول ايام شهر رمضان فطور اول يوم في رمضان 2019 افطار ايام رمضان 1440

افضل افطار في اول ايام شهر رمضان فطور اول يوم في رمضان 2019 افطار ايام رمضان 1440

افضل وجبات افطار اول يوم رمضان

وجبة افطار اول ايام شهر رمضان هي وجبة مقدسة ولها الكثير من الطقوس حيث يغلب عليها تجمع عدد كبير من الاصناف، يتواجد التمر والسّمبوسك والفتّوش والكثير من العصائر والشّوربات وذلك إلى الأطباقِ الرّئيسيّة الأخرى، ولكن هذا ليس صحي وغير مناسب بالمرة للمعدة التي امتنعت عن الطعام والشراب منذ الفجر.

اضرار الاكثار في الطعام في افطار اول ايام شهر رمضان

غالبا ما ينتهيَ الصّائم بعد تناول مختلف الاصناف والطعام والشراب بعد افطار اول يوم في رمضان بالحصول على معدة متخمة ودهون تضرّ الصحة وزيادة في الوزن، وهذا ما يؤدي إلى مزيد من الشعور بالتعب والإرهاق والتثاقل والضعف العام.

الاساس في الحصول على افطار صحي

بينما الحصول على وجبة افطار في رمضان صحية ومناسبة يعتمد على تغذية بسيطة وغير مكلفة تعمل على تعويض الطاقة التي يفقدها الصائم ومنح النشاط العام وتعويض السوائل والشعور بالشبع.

افضل افطار اول يوم رمضان 2019

في اول ايام شهر رمضان تكون وجبة الإفطار المثالية بالبدء مع تناول ثلاث تمرات، وذلك لدفع الطاقة للجسم حيث يحتوي التمر على سكريات طبيعية بسيطة والكثير من الفوائد الأخرى، وبعد ذلك لابد من العمل على تعويض نقص السوائل في الجسم من خلال تناول كوب من الماء أو العصائر الطبيعية أو المشروبات الرمضانية مع التأكيد على التقليل من السكر قدر المستطاع.

يمكن أن تعمل الشوربة في وجبة افطار اول ايام رمضان في العمل على تعويض السوائل التي يحتاجها الجسم.

تنظيم الوجبات في افطار اول ايام شهر رمضان

من العدل ومن الانصاف ان يتناول الانسان كميات معتدلة من كافة الاطباق في وجبة افطار اول يوم في الصيام ولكن يجب أن لا يشعر الإنسان بالتخمة أو التلبك في الجهاز الهضمي، كلمة السر هي التنظيم والتناول بشكل بطيء والعمل على المضغ الجيد.

يمكن تناول العديد من الأصناف والأطباق الشهية ولكن مع التنظيم والحفاظ على المضغ الجيد ، وأهم ما يمكن فعله هو القيام من على الطعام بمجرد الشعور بالشبع.

سنن الافطار في رمضان

ينصح الصائم دائما بضرورة الحصول على نمط حياة صحي خلال شهر رمضان وهذا يشمل التعجيل في تناول وجبة الافطار وتأخير السحور، وتقسيم وجبة الإفطار إلى قسمين وبينهما تأدية صلاة المغرب، كما ينصح بالابتعاد عن المأكولات المالحة وتناوُل الطعام ببطء والمضغ الجيد وتجنب الأطعمة الجاهزة.

ومن أهم ما يُنصح به في رمضان ممارسة الرّياضة خاصة بعد وجبة الإفطار، وتجنب الإكثار من تناول المشروبات والسكريات وتناول كميات من عصير الفاكهة الطبيعي.