استطلاع رؤية هلال ذو الحجة ١٤٤٠ وإعلان موعد عيد الأضحى ووقفة عرفات

استطلاع رؤية هلال ذو الحجة ١٤٤٠ وإعلان موعد عيد الأضحى ووقفة عرفات

اليوم استطلاع رؤية هلال ذو الحجة ١٤٤٠ لتحديد موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك في السعودية ومصر  والإمارات والكويت واليمن وسوريا والعراق وسلطنة عُمان وليبيا وفلسطين والسودان والجزائر، وجميع الدول العربية، وستصدر المؤسسات الشرعية وعلى رأسها المحكمة العليا في السعودية ودار الإفتاء في جمهورية مصر العربية، التقارير الرسمية حول نتيجة تحري رؤية الهلال عبر اللجان الشرعية لتحديد غرة ذي الحجة 1440.

استطلاع رؤية هلال ذو الحجة ١٤٤٠ وإعلان موعد عيد الأضحى ووقفة عرفات

أفادت مصادر إخبارية في المملكة العربية السعودية، ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة 1440 لدى مرصد جامعة المجمعة في حويطة سدير، وكذلك ثبوت الرؤيا بمرصد تمير، ونترقب خروج البيان الرسمي عن المحكمة العليا في المملكة، للإعلان بشكل رسمي عن غرة شهر ذي الحجة ويوم وقفة عرفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك.

دعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، جموع المسلمين من هم على أراضي المملكة، إلى تحري رؤية هلال ذو الحجة 1440 هجرياً، وذلك مساء سون التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة الجاري الموافق 1 أغسطس 2019، وناشد البيان عموم المسلمين بالمشاركة في هذا الحدث الهام عبر استطلاع رؤية الهلال بالعين المجردة، أو عن طريق استخدام أجهزة المناظير البصرية.

استطلاع رؤية هلال ذو الحجة ١٤٤٠ في السعودية

المحكمة العليا السعودية ناشدت من سيثبت لدية رؤية الهلال تسجيل شهادته لدى أقرب محكمة، أو الاتصال على أقرب مركز لمساعدة بالوصول لأقرب محكمة، وأهبت بالمواطنين والمقيمين المشاركة في هذا الأمر بجانب اللجان المختصة، لما في ذلك من تعاون على البر والتقوى، وسنرفق هنا بيان استطلاع رؤية هلال ذي الحجة 1440 الذي سيصدر عن المحكمة غداً الخميس.

دار الأفتاء المصرية

تترقب دار الإفتاء المصرية استطلاع رؤية الهلال لشهر ذي الحجة يوم الخميس 1-8-2019، وسيصدر عن مفتي الديار المصرية بيان يعلن فيه عن غرة شهر الحج ومعد بداية الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة ووقفة عرفة وأول  أيام عيد الأضحى في مصر .