تخسيس الجسم بطرق آمنة والتخلص من ترهلات البطن رجيم بدون عناء ومجهود

تخسيس الجسم بطرق آمنة والتخلص من ترهلات البطن رجيم بدون عناء ومجهود
تخسيس الجسم بطرق آمنة

تخسيس الجسم بطرق آمنة من أكبر الأهداف التي يسعى أصحاب الوزن الممتلئ إلى تحقيقها، حيث أن الكثيرين يكرهون سماع كلمة ريجيم، بسبب الشعور السلبي الذي تركته لديهم الكلمة نتيجة إتباع أساليب خاطئة سابقًا تسبب الجوع والحرمان، فهي أساليب غير مبنية على أسس صحيحة علميًا وتغذويًا، وتؤثر على الحالة النفسية لهم، وتنتج عن ردة فعل عكسية بنوبات نهم الطعام.

تخسيس الجسم بطرق آمنة والتخلص من ترهلات البطن رجيم بدون عناء ومجهود
تخسيس الجسم بطرق آمنة

تخسيس الجسم بطرق آمنة

يمكن لكافة الأشخاص خسارة الكثير من الوزن بأمان تام دون إتباع حميات غذائية محددة ومقيدة لفترت زمنية محددة، وذلك بعمل بعض التغيييرات البسيطة تدريجيًا وجعلها جزءًا من نمط الحياة للإنسان، حتى يعتاد عليها ولا يشعر أنه في إلتزام صعب، فإذا اعتاد الشخص على التغييرات وأصبحت جزءًا يتجزأ من حياته اليومية يخسر الوزن ولا يعود إليه مرة أخرى.

ومع خسارة الجسم بصحة وأمان يكسب الفرد العديد من الفوائد الصحية الأخرى التي تحل على جسمه، ومنها تخفيض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة التي تسببها السمنة، ومنها أمراض القلب والشرايين والتحكم بمرض السكري وخفض ضغط الدم للمصابين.

أساسيات خسارة الوزن

هناك بعض الأساسيات التي لابد أن يلتزم بها الأفراد من أجل خسارة الوزن، ومن أهمها :

ـ أن تكون السعرات التي يقوم الجسم بحرقها أكثر من السعرات المتناولة.

ـ ممارسة التمارين الرياضية باعتدال.

ـ تعديل نمط الحياة والسلوكيت الغذائية.

عادات تساهم في خسارة الوزن

ـ وضع خطة منطقية وواقعية لعمل التغييرات التدريجية في نمط حياة الإنسان، وعدم وضع أهداف صعبة لتجنب الإحباط في حالة عدم الوصول إليها.

ـ تدوين الوجبات وأوقاتها وأماكن تناولها والدافع وراء تناولها، بما يتضمن المشاعر التي أدت إلى تناول الطعام، حتى يستطيع الفرد أن يحدد نقاط الضعف والمشاكل الموجودة في نمط الحياة والعمل على تغييرها.

ـ حل المشاكل عن طريق تحديدها ووضع جميع الحلول الممكنة، واختيار أنسب تلك الحلول والعمل على تطبيقه، وتقييم الحلول البديلة واختيار أحدها.

ـ عدم التركيز على تبني العادات والسلوكيات الصحية بدلًا من التركيز على الوزن، ويجب العلم أنه لا توجد حمية أو خطوة سحرية لخسارة الوزن أو نوع واحد من الطعام يجب تناوله لخسارته.