رابط استعلام نتيجة الثانوية العامة 2019 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي

رابط استعلام نتيجة الثانوية العامة 2019 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
نتيجة الثانوية العامة ٢٠١٩

تم الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2019 والتي تم الاعلان عنها منذ لحات على موقع التربية والتعليم الالكتروني والتي كان يترقبها جميع الطلاب واولياء الامور، ويمكن الان الاستعلام عن النتائج من خلال الدخول على الموقع والبحث عن النتيجة برقم جلوس الطالب، وكانت الوزارة قد أعلنت بأن نسبة النجاح في هذا العام مرتفعة، ويمكنكم وضع رقم الجلوس في تعليق وسوف نقوم بابلاغكم بالنتيجة.

رابط استعلام نتيجة الثانوية العامة 2019 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
نتيجة الثانوية العامة ٢٠١٩

نتيجة الثانوية العامة 2019

وفي تصريحات للوزارة قالت بأن عملية التصحيح قد انتهت وسوف يتم الاعلان عن النتيجة مساء يوم الأحد الموافق 14 يوليو لتكون متاحة لحميع الطلاب بمختلف محافظات الجمهورية، حيث كانت امتحانات الثانوية قد بدأت في يوم 8 يونيو واستمرت حتى يوم 3 يوليو الماضي، واعلنت الوزارة بانها قامت بالاشراف على عملية التصحيح ورصد الدرجات مؤكدة على أنها قامت بكل دقة وشفافية وعدل بين الطلاب.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2019

ويمكن الاستعلام عن النتيجة بعد أن يتم الاعلان عنها عبر موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني وكتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب، وسيتم على الفور اعلان الطلاب بنتيجته في جميع المواد التي قام بالاختبار بها بنهاية العام الدراسي، كما يتم اعلانه بالمجموع الكلي الحاصل عليه، وكانت الوزارة قد أعلنت بأن نسبة النجاح هذا العام مرتفعة عن السنوات السابقة في المواد التي قاموا بدراستها والامتحان بها والتي بلغ عددهم 19 مادة في جميع الشعب.

موقع وزارة التربية والتعليم

وكانت الوزارة قد أعلنت بان شعبة “علمي علوم” قد حصلوا على اعلى الدرجات بينما يأتي بعدها شعبة “علمي رياضة” بينما الشعبة الادبية حصلت على درجات اقل، واضافت الوزارة انها تتيح النتيجة عبر موقعها الرسمي وذلك للتسهيل على الطلاب في الحصول على نتائجهم دون اي مشقة، حيث تعتبر نتائج الثانوية العامة في غاية الاهمية حيث انها ما تحدد الجامعات التي ينتقل لها الطالب وفقا للتنسيق الذي سيتم فتحه بعد اعلان النتائج.

وسنتابع معكم عملية ظهور النتائج وسنعلن لكم عندما يتم نشرها على الموقع الالكتروني، وسيتم نشر النتائج في المدارس صباح يوم الاثنين القادم بجميع المحافظات لتكون متاحة لمن لم يستطع الحصول عليها عبر الانترنت، واعلنت الوزارة بان نسبة النجاح مرتفعة وانها ستنال رضا الطلاب حيث سيحصل كل طالب على حقه الكامل في النتيجة من خلال المجهود الذي قام به في الامتحانات والتي انتهت ببداية شهر يوليو الجاري.

وأعلن خالد عبد الحكم نائب الرئيس العام لامتحانات الثانوية العامة بأن نسبة النجاح في هذا العام بلغت 78.6%، بينما بلغ عدد الأوائل 40 طالب وطالبة بجميع انحاء الجمهورية وسوف تقوم الوزارة بأعلان عن اسمائهم لكي يتم تكريمهم.

ويمكن للطلاب الان الاستعلام على النتائج حيث شهد الموقع الالكتروني للوزارة اقبال كبير من الطلاب للاستعلام عن النتائج برقم الجلوس.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد اعلنت عن النتيجة منذ لحظات عبر موقعها الالكتروني.