موعد أول أيام رمضان في السعودية والكويت والإمارات بعد تعذر رؤية الهلال

موعد أول أيام رمضان في السعودية والكويت والإمارات بعد تعذر رؤية الهلال
موعد غرة رمضان

موعد أول أيام رمضان، يبحث الملايين من مسلمي العالم الآن عن موعد أول أيام رمضان بعد أن تعذر رؤية هلال شهر رمضان اليوم في المملكة السعودية، فهناك الملايين يبحثون عن موعد غرة رمضان في السعودية والكويت والإمارات والأردن وكافة الدول والعواصم العربية الإسلامية، من أجل الاحتفال بحلول شهر رمضان الكريم أعاده الله عليكم بالخير.

موعد أول أيام رمضان في السعودية والكويت والإمارات بعد تعذر رؤية الهلال
موعد غرة رمضان

توقع عدد من الفلكييون أن يكون موعد أول أيام رمضان في السعودية والكويت والإمارات وعدد من البلدان العربية والإسلامية هو غدا الاثنين الموافق 6 مايو، وستقيم دار الإفتاء المصرية احتفالا بمناسبة رؤية هلال رمضان يحضره عدد من الشخصيات المشهورة.

أعلنت المملكة السعودية أن موعد أول أيام رمضان وأول أيام الصيام سيكون يوم الاثنين الموافق 6 مايو، وذلك بعد تعذر رؤية هلال شهر رمضان مساء اليوم السبت، وبذلك يكون غدا الأحد هو المتمم لشهر شعبان في جميع الدول العربية.

موعد أول أيام رمضان

وقد أعلنت السعودية عن موعد أول أيام رمضان وذلك بعد أن تعذرت لجان الترائي عن رؤية هلال رمضان مساء اليوم السبت في عدد من المناطق السعودية، وبالتالي فقد أعلن علماء الفلك السعوديين عن أن غدا الأحد هو المتمم لشهر شعبان، ولم تساعد أجواء المنطقة الوسطى على رؤية الهلال اليوم نظرا لوجود سحب ركامية رعدية ممطرة، وفقا لما نشره موقع “العربية.نت”.

موعد أول أيام رمضان في السعودية

أعلنت السعودية أن أول أيام رمضان فلكيا سيكون يوم الاثنين الموافق 6 مايو الجاري، كما فشل رؤية هلال رمضان 1440 في شقراء شمال منطقة الرياض بسبب غروب القمر فلكيا الساعه 6:02 أي قبل غروب الشمس بـ29 دقيقة، الجدير بالذكر أن المحكمة العليا كانت قد دعت كل من يتحرى رؤية الهلال سواء بالعين المجردة أو المناظير إبلاغ أقرب محكمة.

وتوقع الرائي عبدالله الخضيري، وفقاً للحسابات الفلكية، أن تكون غرة رمضان يوم الاثنين القادم، نظرا لأن الهلال في يوم الأحد الموافق 5 مايو2019، سيتأخر في الغروب عن الشمس بما يزيد عن نصف ساعة.

موعد أول أيام رمضان في الكويت

أعلنت هيئة الرؤية الشرعية الكويتية عن تعذر رؤية هلال رمضان اليوم، وبالتالي فأن موعد أول أيام رمضان في الكويت سيكون يوم الاثنين، وهو نفسه موعد غرة رمضان في الإمارات والأردن وقطر وغيرها من الدول.