موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2019 بمحافظة الشرقية

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2019 بمحافظة الشرقية
موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2019 بمحافظة الشرقية

يتأهب طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي وأولياء أمورهم من أبناء محافظة الشرقية لمعرفة موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2019، حيث أتم جميع طلاب الإعدادية في الشرقية امتحانات آخر السنة للعام الدراسي 2018\2019 يوم الخميس قبل الماضي الموافق 16 مايو 2019، وبدأ تصحيح الأوراق مباشرة والذي يليه المراجعة النهائية وتجميع ورصد الدرجات قبل اعتمادها وإعلانها رسميا، ومن خلال متابعة موقع النيل الإخباري المستمرة لكل ما يخص العملية التعليمية ندعوكم لتترقبوا معنا موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2019 بمحافظة الشرقية.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2019 بمحافظة الشرقية
موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2019 بمحافظة الشرقية

تحديث: وحان الوقت ليزول قلق طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية، فقد تم اعتماد نتائج الصف الثالث الإعدادي بالمحافظة بنسبة نجاح 78.89%، وقد جاءت في مقدمة الإدارات التعليمية إدارة القنايات والتي بلغت نسبة النجاح فيها 88.27%، وإدارة غرب الزقازيق في المرتبة الثانية، بينما احتلت إدارة ههيا المرتبة الثالثة.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2019 بمحافظة الشرقية

شددت وزارة التربية والتعليم على الإسراع في الانتهاء من تصحيح ومراجعة وتجميع ورصد درجات امتحانات آخر السنة لطلبة وطالبات الشهادة الإعدادية  في محافظة الشرقية وجميع المحافظات، ليتم إعلانها في أقرب وقت، حيث من المتوقع اعتماد النتائج وإعلانها رسميا خلال أيام قبل نهاية شهر رمضان المبارك حسب توصيات الوزارة، وجدير بالذكر أن عمليات التصحيح قد بدأت في الكنترولات الخاصة بالصف الثالث الإعدادي بجميع الإدارات التعليمية بمحافظة الشرقية فور انتهاء الامتحانات مباشرة والتي تشمل إدارات الزقازيق، ديرب نجم، مشتول السوق، فاقوس، بلبيس، العاشر من رمضان، كفر صقر، القنايات، الصالحية، ههيا، القرين وإدارات شمال وغرب الزقازيق.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني بمحافظة الشرقية

عقب الانتهاء من اعتماد النتائج وإعلان العشرة الأوائل بالمحافظة؛ سيتم إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي على البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية، والتي يتم من خلالها الاستعلام عن النتائج برقم جلوس الطالب، وبعدها يتم إعلان النتائج رسميا في جميع مدارس المحافظة.

وجدير بالذكر أن عمليات التصحيح لا زالت قائمة بدقة شديدة بواسطة هيئة من أفضل المعلمين والموجهين وموجهين العموم، وذلك لضمان عدم تعرض أي طالب للظلم وحصوله على الدرجات التي يستحقها.

متابعة نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2019

وبمتابعة كافة مستجدات نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية وجميع محافظات الجهورية، فقد تم اعتماد نتائج طلاب الصف الثالث الإعدادي في محافظات الإسكندرية والجيزة ومطروح، ووفقا لتصريحات وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية فمن المنتظر الانتهاء من أعمال الكنترولات يوم الأحد القادم ومن ثم يتم اعتماد النتائج في نفس اليوم وإعلانها رسميا.

وما زالت حالة القلق والتوتر تسود بين أهالي وطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية في انتظار الانتهاء من أعمال التصحيح غدا الأحد، ليتم بعدها مراجعة الأوراق وعرض النتائج على المحافظ لاعتمادها بنهاية الأسبوع الجاري.

تحديث: ولا تزال متابعتنا مستمرة، حيث ظهرت نتائج طلاب الإعدادية في 12 محافظة على مستوى الجمهورية، ومن المنتظر اعتماد نتائج باقي المحافظات قبل نهاية شهر رمضان خلال الأيام القليلة القادمة.

تحديث: ومع تأخر ظهور نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية والعديد من المحافظات؛ أصبحت حالة القلق تؤثر بشدة على الكثير من أولياء الأمور مما دفع البعض لإرسال شكاوى لوزير التربية والتعليم من تأخر النتائج.