الآن استظهار نتائج البكالوريا السورية 2019 برقم الاكتتاب جميع المدن عبر موقع وزارة التعليم moed.gov.sy

الآن استظهار نتائج البكالوريا السورية 2019 برقم الاكتتاب جميع المدن عبر موقع وزارة التعليم moed.gov.sy
نتائج البكالوريا 2019 سوريا برقم الاكتتاب

نتائج البكالوريا السورية 2019، اعتمدت الآن من وزارة التعليم السورية moed.gov.sy، ونتبع مع طلاب الثانوية السورية استظهار نتائج البكالوريا 2019 بسوريا برقم الاكتتاب والاسم لجميع الأقسام العلمي والأدبي والشرعي والمهني، من خلال بوابة النتائج الامتحانية.

الآن استظهار نتائج البكالوريا السورية 2019 برقم الاكتتاب جميع المدن عبر موقع وزارة التعليم moed.gov.sy
نتائج البكالوريا 2019 سوريا برقم الاكتتاب

ظهرت الآن نتائج البكالوريا السورية 2019 الدورة الثانية، بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة الفرع العلمي للدورة الثانية 69 ألف طالب بلغ عدد الناجحين منهم 61 ألف طالب، وفي القسم الأدبي بلغ عدد المتقدمين للدورة التكميلية 26 ألف طالب وطالبة وبلغ عدد الناجحين 22 ألف طالب وطالبة.

أشادت وزارة التربية والتعليم في سوريا بتحسن مستوي التعليم في جميع المدارس الحكومية نظرا لارتفاع نسب نجاح الطلاب في المدارس الحكومية خلال دورة 2019 بالإضافة إلى ارتفاع عدد التلاميذ المتفوقين والطلاب الأوائل بالمقارنة بالمدارس الخاصة في نتائج البكالوريا السورية.

أكدت وزارة التربية أنه سيتم البدء في امتحانات الدورة الثانية من الثانوية المهنية والصناعية والتجارية خلال بداية الأسبوع القادم في جميع المدن السورية، مشيرة إلى أنه سوف تستمر الامتحانات إلى مطلع شهر أغسطس القادم.

أخيرا وبعد انتظار دام طويلا أعلنت الوزارة أن نتيجة الصف التاسع الأساسي دورة 2019 سيتم إعلانها اليوم الجمعة 19 تموز، حيث تستعد الوزارة لبث مؤتمر بعد قليل لعرض النتائج وكشوفات الطلاب الأوائل في سوريا 2019.

وتجدر الإشارة إلى أنه بلغت نسبة نجاح القسم العلمي في نتيجة الشهادة الثانوية 51.7%، في حين أن القسم الأدبي سجل نسبة نجاح بلغت 44.3%، ونشير إلى أن وزارة التعليم في سوريا تستعد خلال الوقت الحالي لرفع نتائج الصف التاسع الأساسي حسب الاسم الثلاثي.

أكدت وزارة التربية السورية أن موقع نتائج شهادة بكالوريا سوريا دورة 2019 عاد للعمل من جديد الآن، ويمكن لجميع الطلاب استخراج نتيجة الباك في سوريا، ويهنئ موقع النيل الإخباري جميع الطلاب الناجحين.

نتائج البكالوريا السورية 2019

نترقب ظهور نتائج البكالوريا بسوريا 2019، خلال الأيام القليلة القادمة، حيث اقترب أعمال التصحيح على الانتهاء في جميع المحافظات السورية ومنها دمشق وحلب وحمص والسويداء واللاذقية وطرطوس والحسكة والرقة، وسيتم اعتماد نتائج الباك 2019 في جميع الفروع (الفرع الشرعي، الفرع العام، الفرع النسوي، الفرع التجاري، والفرع المهني)، في آن واحد، وفور الانتهاء من تصحيح نتائج البكالوريا 2019.

نتائج بكالوريا سوريا برقم الاكتتاب

ويمكن لطلاب نتيجة شهادة الثانوية السورية الاستعلام عن نتائج الصف التاسع 2019 برقم الاكتتاب، من خلال موقع وزارة التعليم السورية moed.gov.sy، فقط من خلال اختيار المحافظة وكتابة رقم الاكتتاب والضغط على عرض النتيجة، بعد صدورها من الدكتور هوزان الوز وزير التربية السوري، وتشير التوقعات أن نتيجة شهادة البكالوريا في سوريا 2019، سوف تسجل نسب نجاح عالية هذا العام، ويمكن لطلاب سوريا كتابة بياناتهم في تعليق أسفل الخبر وسيتم عرض نتائج الباك 2019 الصف التاسع فور اعتمادها.