نتيجة الصف الأول الثانوي emis.gov.eg بالرقم القومي رابط مباشر وسريع نتائج أولي ثانوي عام

نتيجة الصف الأول الثانوي emis.gov.eg بالرقم القومي رابط مباشر وسريع نتائج أولي ثانوي عام
نتيجة الصف الأول الثانوي وزارة التربية والتعليم

نتيجة الصف الأول الثانوي بالرقم القومي، تم رفعها عبر رابط وزارة التربية والتعليم emis.gov.eg ، ليمكن طلاب أولي ثانوي الاستعلام عن نتيجة أولي ثانوي 2019 من خلال إدخال كود الطالب والرقم القومي في الرابط المخصص، والضغط على عرض النتيجة، ونشير إلى أن نتيجة الصف الاول الثانوي لن تظهر على هيئة درجات كما اعتاد الطلاب ولكن على هيئة لون بكارت يدل على تقدير الطالب.

نتيجة الصف الأول الثانوي emis.gov.eg بالرقم القومي رابط مباشر وسريع نتائج أولي ثانوي عام
نتيجة الصف الأول الثانوي وزارة التربية والتعليم

أعلنت الوزارة أنه تم نشر جميع بطاقات الطلاب الخاصة بنتيجة الصف الأول الثانوي عبر الرابط الوزارة، مشيرة إلى أنه تم تحميل عدد 499 ألف بطاقة طالب وطالبة، كما أكدت أن اليوم الرابع من يوليو هو أخر موعد لتلقي تظلمات طلاب أولي ثانوي على النتائج الورقية.

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن طلاب الدور الثاني سوف يؤدى امتحانات الدور الثاني ورقياً، وأضافت الوزارة أن التقديرات التي حصل عليها طلاب الصف الأول الثانوي هي تقديرات على مجموع جميع المواد، مشيرة أنه سيتم فحص جميع تظلمات الطلاب التي تم البدء في تقديمها اليوم.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه في حال رسوب طالب الصف الأول الثانوي في جميع المواد لا يعد راسب ويضطر إلى إعادة العام الدراسي، ولكن يمكنه الالتحاق إلى الدور الثاني والتقديم لجميع الامتحانات، كما أكدت أن النتائج الإلكترونية دقيقة ولا مجال للشك فيها.

كما أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن نسبة نجاح الامتحانات التي أداها الطلاب إلكترونيا أعلى من نسبة نجاح الامتحانات الورقية، وهذا يدل على نجاح الامتحانات الإلكترونية وقدرة الطلاب على تفهمها والتعامل معاها بسهولة.

نتيجة الصف الأول الثانوي بالرقم القومي

أشاد وزير التعليم من نسبة نجاح طلاب الصف الأول الثانوي 2019، والتي وصلت إلى 91.4%، مما يؤكد تصريحات الوزارة بأن نظام الامتحانات الإلكترونية أفضل من الورقية كما أنه يساهم في تقليل حالات الغش، وتسعى الوزارة إلى تطبيقه على الصف الثاني والثالث الثانوي، كما أعرب الطلاب عن سعادتهم من ارتفاع معدلات نجاح نتيجة الصف الاول الثانوى الترم الثاني.

نتيجة الصف الأول الثانوي  emis.gov.eg

يمكن لطلاب وطالبات أولي ثانوي معرفة نتائج الصف الأول الثانوي بالرقم القومي، والتي ستظهر على هيئة كارت ملون، طبقا لتصريحات الوزارة اليوم ومن الممكن أن يكون أحد الألوان التالية :

  • اللون الأزرق يشير إلى نجاح الطالب بتفوق.
  • الون البرتقالي مناسب للتوقعات.
  • اللون الأخضر أقل من المتوقع.
  • اللون الرمادي بحاجة إلى دخول الدور الثاني.

وفي حالة عدم التمكن من الحصول على نتيجة أولي ثانوي، يمكنك كتابة الاسم والرقم القومي ورقم الكود في تعليق أسفل الخبر وسيتم عرض حالة نتيجة الصف الاول للثانوية العامة في الحال.