“كشوف الناجحين” نتائج التاسع 2019 سوريا حسب القطر – إستخراج شهادة التعليم الأساسي

“كشوف الناجحين” نتائج التاسع 2019 سوريا حسب القطر – إستخراج شهادة التعليم الأساسي
نتائج التاسع سوريا

تنشر وزارة التربية السورية نتائج الصف التاسع 2019 في سوريانتائج شهادة التعليم الأساسي” حسب الاسم ورقم الإكتتاب من خلال الموقع الرسمي لها على شبكة الإنترنت، كما تقوم بعرض نتائج امتحانات التعليم الأساسي بجميع المؤسسات التعليمية عقب اعتمادها من السيد عماد العزب وزير التربية السوري، وقد أثار تأخر إعلان نتائج التاسع 2019 السوري الريبة في نفوس العديد من الأسر السورية، حيث قامت الوزارة بالاعلان عن نتائج البكالوريا قبل اعلان نتائج الأساسي.

“كشوف الناجحين” نتائج التاسع 2019 سوريا حسب القطر – إستخراج شهادة التعليم الأساسي
نتائج التاسع سوريا

قامت وزارة التربية السورية بنشر إعلان رسمي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك حول إعلان نتائج التاسع الأساسي 2019 وتضمن المنشور الآتي:

وزارة التربية تؤكد أنه لا صحة لما يتم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي من تحديد موعد إعلان نتائج شهادة التعليم الأساسي، وتنوه أن المرجعية الأساسية لأخبارها ” الموقع الرسمي للوزارة، القناة الفضائية التربوية، المكتب الصحفي، وصفحتها الرسمية على الفيس بوك ”

نفت وززارة التربية السورية جميع ما قيل حول صدور نتائج التاسع 2019 السوري والاعدادية الشرعية، وقد أشارت أن النتيجة جاري تجهيزيها عبر مراكز التدقيق لاعتمادها، وأن الوزارة سوف تعلن الموعد المحدد فور الانتهاء منها.

جدير بالذكر أن امتحانات الصف التاسع الأساسي قد بدأت في يوم 18 يونيو الماضي وانتهت يوم 27 يونيو، وقد بدأت أعمال التنتيج والتدقيق على الفور بجميع المراكز في أجواء يعم بها الهدوء والإستقرار لكي يستطيع المعلم أن يقوم بعمله على أعلى مستوى من الدقة.

نتائج التاسع 2019 في سوريا

عقب انتهاء امتحانات الصف التاسع الأساسي 2019 بجميع المحافظات السورية مع نهاية شهر يونيو الماضي وجميع الطلاب في ترقب شديد لمعرفة النتيجة وطرق الإستعلام عنها، وأيذا معرفة تقدير الدرجات في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم لهذا العام سواء في اللغة العربية أو الفرنسية او الرياضيات وعلوم الحياة وغيرها من المواد المقررة لهذا العام على التعليم الأساسي.

نتائج التاسع 2019 1
نتائج التاسع 2019 وزارة التربية السورية

وزارة التربية السورية

من المنتظر أن تقوم وزارة التربية السورية بإعلان نتائج الصف التاسع الأساسي 2019 السوري والإعدادية الشرعية عبر رابط بوابة النتائج الإمتحانية ليتمكن جميع الطلاب بكافة المحافظات السورية من الإطلاع على النتيجة باسم المحافظة ورقم الإكتتاب فور ظهور النتيجة، جدير بالذكر أن النتائج يتم إعلان حسب الاسم.

صرحت وزارة التربية السورية أن السيد عماد موفق العزب وزير التربية يتبع أسلوب جديد في عرض نتائج الامتحانات، حيث كانت تقوم الوزارة سابقا بتحديد موعد معدد لعرض النتيجة مما كان يثير القلق لدى أولياء الأمور، أما الوزير الجديد يتبع نهج العرض المفاجئ لنتائج الامتحانات.

لم تعلن وزارة التربية السورية عن موعد نهائي لإظهار نتائج الصف التاسع 2019 ونتائج الإعدادية الشرعية، فيما يشير العديد من رواد المواقع التواصل الإجتماعي أنه من لمرتقب ظهورها خلال الساعات القادمة.

اقرأ أيضا:

وقد نوهت وزارة التربية السورية أن هناك ما يقرب من 275 ألف طالب وطالبة بجميع المحافظات في ترقب شديد لمعرفة نتائج التاسع سوريا 2019 برقم الإكتتاب ممن تقدموا لأداء امتحانات الدور الأول بالتعليم الأساسي.

هناك بعض التوقعات التي تفيد بإظهار نتائج التاسع 2019 في سوريا مساء اليوم، حيث نشهد عمليات بحث مكثفة من جميع الطلاب وأولياء الأمور على شبكة الانترنت للحصول على النتيجة، ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم الاعلان رسمياً عنها، في حين نتابع تعطل الموقع الأمر الذي دعا الجميع لتوقع تحميل نتائج التعليم الأساسي 2019.