اشهي طريقة عمل الباذنجان المتبل ولحم الضأن أكثر الوجبات المغذية والشهية في دقائق التحضير

اشهي طريقة عمل الباذنجان المتبل ولحم الضأن أكثر الوجبات  المغذية  والشهية  في دقائق التحضير

وصفة الباذنجان المتبل ولحم الضأن هناك بعض الأصناف من الطعام التي قد يكون استخدامها من قبل البعض قليل للغاية وقد ننساه كثيرا، الباذنجان من الاصناف التي قلما نستخدمها في وصفاتنا الغذائية بالرغم من قيمته العالية والصحية والعناصر الغذائية التي يحويها، ولكن في هذا المقال سوف نعرض واحدة من أهم وصفات الباذنجان والتي قد تحتاج منك بعض المكونات والوقت.

اشهي طريقة عمل الباذنجان المتبل ولحم الضأن أكثر الوجبات  المغذية  والشهية  في دقائق التحضير

من أحلي واطعم الوجبات السريعة والمميزة والمغذية أيضاً هي الباذنجان باللحم الضاني الذي يعشقه الكثير  وبات من السهل صنعه بالمنزل باقل مقادير وسهولة في التحضير فقط اتبعي معي الخطوات الصحيحة لاعداد الصبق الباذنجان المتبل.

وصفة الباذنجان المتبل ولحم الضأن

هذه الوصفة قد تمنحك تغييرا ملحوظا على مائدتك وسوف تنال إعجاب عائلتك وربما يطلبون منك اعادته بعد عدة ايام، حيث أن هذا الصنف يعد من الأصناف المختلفة ذات المذاق المميز كما أن إضافة لحم الضأن قد يمنح الوجبة مذاقا رائعا واختلافا في الطريقة والشكل، أما الآن تابعي معنا أهم مكونات ومقادير وصفة الباذنجان المتبل ولحم الضأن وطريقة تحضيرها البسيطة، كما نقدم لكي  طريقة عمل السمك المشوي المتبل اللذيذ   وأيضا طريقة عمل كلوب ساندويش الشهير بطعم الدجاج المميز في 10 دقائق فقط.

أولا – المكونات :-

مكونات اللحم أولا:-

كيلو من مفروم اللحم الضأن

نصف فنجان من الزبدة

نصف فنجان من صلصة الطماطم

رشة ملح

مكونات الباذنجان ثانيا:-

ثمرة كبيرة من الباذنجان المشوي والمقطع

عبوتين من الزبادي

3 فصوص كبيرة من الثوم المفروم

خطوات تحضير الباذنجان المتبل ولحم الضأن

في قدر على النار قومي باذابة الزبدة جيدا وبعد ذلك قومي باضافة كمية اللحم الضاني المجهزة، ونقوم بقليه جيدا مع وضع رشة الملح واضافة صلصة الطماطم الجاهزة.

أما بالنسبة لتجهيز الباذنجان فنقوم بتقطيع ثمرة الباذنجان إلى عدة قطع ذات حجم صغير، ونقوم الآن بشواء الباذنجان وبعد الانتهاء من الشواء يتم مزجه مع مفروم الثوم الزبادي.

 

تكون طريقة التقديم من خلال فرد مزيج الباذنجان المخلوط مع لبن الزبادي مباشرة في صحن التقديم، وبعد ذلك يتم توزيع لحم الضأن الشهي بشكل مرتب على السطح بشرط أن يتم تقديم الطبق اللذيذ ساخنًا.