سر المطاعم طريقة عمل الشيبسي المقرمش جداً بعدة نكهات شطة- ليمون – خل في المنزل

سر المطاعم طريقة عمل الشيبسي  المقرمش جداً بعدة نكهات  شطة- ليمون – خل في المنزل

طريقة عمل البطاطس الشيبسي المقرمشة بطريقة سهلة وبسيطة وصحية في المنزل، فبالطبع جميعاً يعلم أن الشيبسي هو مضر جداً لصحة أولادنا كونه مليء بالمواد الحافظة، ولكن جميع الأطفال يعشقون مذاق الشيبسي بعدة نكهات مختلفة، لذا اتينا اليكي باسهل مكونات لتحضير طبق بطاطس شيبسي مقرمش  في المنزل ولكن قبل مانقول بسرد الخطوات نقدم لكي  أولاً  أنواع مقرمشات  آخري قد تفضلينها منها طريقة عمل الدجاج المقرمش وأيضاً طريقة عمل البطاطس المقرمشة على طريقة كنتاكي سهلة وبسيطة في التحضير والمقادير.

سر المطاعم طريقة عمل الشيبسي  المقرمش جداً بعدة نكهات  شطة- ليمون – خل في المنزل

طريقة عمل البطاطس الشيبسي المقرمشة

فمن أول سر من اسرار عمل شيبسي مقرمش هي نوع البطاطس حتماً ولابد أن يكون نوع البطاطس خاص بالقلية وليس للطبخ  فهناك عدة أنواع للبطاطس كما نعلم،  احضري كيلو من البطاطس الكبيرة الحجم ثم قومي بتقشيرها وغسلها وتقطيعها إلى حلقات دائرية رقيقة غير سميكه.

ضعيها في بولا وغطيها بالماء ورشة من الملح  ومعلقة من الخل ومعلقه عصير ليمون واتركي البطاطس في الماء لمدة ساعتين على الأقل، فكلما زادت فترة ترك التاكسي هذا الخليط كان افضل لها لتعمل  على بطاطس شيبسي مقرمشه ناجحة، وفي خال الرغبة بالحصول على عدة نكهات للشيبسي عليك بإضافة معلقة كبيرة من الشطة او الليمون أو الخل حسب الرغبة.

طريقة تحضير الشيبسي المقرمش

بعد مرور ساعتين عليك بنشل البطاطس وتصفيتها في مصفي جيداً، ثم جهزي مقلاه البطاطس وضعيه على النار وضعي بها الزيت على نار عالية، ثم ضعي شرائح البطاطس الشيبسي تدريجياً بالزيت، نتركها بدون تقليب من اربع لخمس دقايق، ثم نبدأ بالتقليب من تحت إلى فوق حتى يصبح لون البطاطس الشيبسي ذهبي.

قومي بتصفيه البطاطس من الزيت وضعي عليها رشه من الملح ورشه من الثوم البودر ورشه صغيرة من البصل البودر، ثم  قومي بتقليب  البطاطس  حتي تندمج مع البهارات وثم ضعي البطاطس الشيبسي المقرمشه  في طبق وبالهناء والشفاء.