على طريقة المطبخ السعودي عمل مندي اللحم بالفحم في المنزل بخطوات سهلة لوجبة شهية

على طريقة المطبخ السعودي عمل مندي اللحم بالفحم في المنزل بخطوات سهلة لوجبة شهية

طريقة عمل مندي اللحم في المنزل هي وصفة اليوم التي سنتناول خطواتها معا،  فتعد وجبة مندي اللحم من أشهر الأكلات في الخليج وهي مميزة جداً بطعمها اللذيذ والشهي، وهي ضمن قائمة أساسية في المطاعم السعودية وأيضا مفضلة في جميع المناسبات.

على طريقة المطبخ السعودي عمل مندي اللحم بالفحم في المنزل بخطوات سهلة لوجبة شهية

والأن نقدم لكي خطوات التجهيز لاعدادك مندي اللحم، ولكن قبل الدخول في المكونات والخطوات إليكي انواع أكلات أخري منها طريقة عمل برغل بالبندورة وكذلك طريقة عمل العيش البلدى بالرده في المنزل وبأقل مجهود وعلى نار البوتجاز.

طريقة عمل مندي اللحم

إليكي مقادير مندي اللحم أحضري واحد كيلو من اللحم الأحمر وثلاث حبات من الطماطم وثلاث حبات من البصل متوسط الحجم ومقطع إلى شرائح صغيرة ومعلقة صغيرة من الفلفل الأسود ومعلقة صغيرة من الملح ومعلقة كمية قليلة من الزيت وكمية من الحبهان واضيفي البهارات حسب الرغبة.

الطريقة الأصلية لتحضير مندي اللحم

عليكي بتقطيع اللحم إلى قطع متوسطة الحجم ثم اغسليه جيداً ثم نصفيه من الماء ثم ضعي وعاء على النار ونضيف عليه كمية الزيت واللحم وقلبيه جيداً حتى تتأكدي إلا يوجد به ماء.

أضيفي إليه شرائح البصل وثمانيه أكواب من الماء الساخن ثم اتركيه على نار  هادئه لمدة 30 دقيقة

ثم ضعي على رشه من الملح وكمية قليلة من الحبهان واتركيه حتى ينضج قليلا،  ثم قومي بغسل الأرز جيدا ثم ينقع بالماء لمدة 30 دقيقة.

ثم عندما يتم نطج اللحم خذيه من المرق ثم جهزي في وعاء عميق الفلفل الأسود مع معلقه من الزيت ورشه من الملح والفلفل الأسود والزعفران وخذي اللحم وتبليه بالخليط جيدا، ثم أحضري عدد من ورق الفويل وقومي بلف قطع اللحم المتبل ثم شغلي الفرن وادخليه لمدة 20 دقيقة حتى  تتأكد أن اللحم تحمر.

انشلي الأرز المنقوع من الماء وضعيه في وعاء المرق  واتركيه حتى ينضج على نار هادئه، ثم خذي قطعة من الفحم واشعليها حتي تصبح جمرا وجهزي قطعة من الفويل لتضعي بها الفحم المشتعل ثم اذهبي إلى الأرز واصنعي حفرة للفحم.

ثم خذي كمية قليلة  من الزيت وضعيه تدريجياً على الفحم وغطي الوعاء سريعاً، واتركي الوعاء على النار لمدة سبع دقائق حتي ينضج الأرز، ثم حضري طبق التقديم وبالهنا والشفا.