بدون مكونات نهائيا طريقة عمل صلصة الطماطم وتخزينها لمدة شهور في الفريزر

بدون مكونات نهائيا طريقة عمل صلصة الطماطم وتخزينها لمدة شهور في الفريزر

طريقة عمل صلصة الطماطم في المنزل بدون مجهود وبأقل خطوات يمكنك إعداد صلصه الطماطم وتخزينها في الفريزر عند الحاجة لها  بدلاً من شرائها  من السوبر ماركت.

بدون مكونات نهائيا طريقة عمل صلصة الطماطم وتخزينها لمدة شهور في الفريزر

فنعلم جميعاً أن لا غنى عن ثمره الطماطم في البيت حيث تدخل ثمرة الطماطم كثير في معظم الأكلات اليومية، ويحتاج العديد من بيننا توافر الصلصة لحين احتياجها لذا اليوم نقوم بسرد لكم خطوات تجهيز الصلصة في المنزل وتخزينها في الفريزر بدون مكونات، كما أقدم لكي طريقة عمل الأرز البخاري بالدجاج السعودي وكذلك طريقة عمل خبز الصاج السوري في المنزل بكمية وفيرة بدون فرن.

طريقة عمل صلصة الطماطم

أحضري وعاء وضعي به كمية من الماء واتركيها على النار حتى يصل لمرحلة الغليان، ثم ضعيها على جانب ثم جهزي وعاء آخر وضعي به كمية من الماء البارد.

خطوات تجهيز صلصه الطماطم في المنزل

خذي حبة الطماطم واغسليها جيداً ثم أزيلي قلب الطماطم بواسطه السكين، ثم قطعي الطماطم على شكل علامة x، ولكن كوني حذرة لا تجعلين  السكين تصل إلى عمق الثمرة واستمري على ذلك حتى تنفذ كمية الطماطم معك.

ثم خذي الطماطم المقطعة وضعيها في وعاء المياه المغلية لمدة 40 ثانية، ثم أخرجي الطماطم من المياه المغلية وضعيها في وعاء المياه الباردة لمدة دقيقة، ثم أخرجي من المياه الباردة.

ثم جففي حبات الطماطم  وازيلي القشرة من عليها ومن ناحية آخرى حضري الخلاط وضعي به حبات الطماطم واضربيهم في الخلاط جيداً لمدة خمس دقائق .

ثم جهزي وعاء وصفي بوريه الطماطم من الخلاط ثم جهزي أكياس بلاستيك وضعي بها كمية بوريه الطماطم ويمكن وضعها بالثلاجة أو في الفريزر  لعدة شهور واخرجيها حين الرغبة في الاستخدام.