بتاع المخابز طريقة عمل لعيش الفينو الاقتصادي المحمص بمقادير بسيطة لكمية كبيرة

بتاع المخابز طريقة عمل لعيش الفينو الاقتصادي المحمص بمقادير بسيطة لكمية كبيرة

طريقة عمل العيش الفينو الاقتصادي بخطوات سهلة وبدون تكلفة وفي المنزل يمكنك تجهيز كمية من العيش الفينو الأسرتك، فلا غني عن العيش الفينو الذي نحتاج إلى شرائه لإعداد السندوتشات كوجبة إفطار أو غداء أو عشاء، وأيضاً نحتاجه لتجهيز سندوتشات لأطفالنا في المدارس، لذا  أقدم اليوم  أسهل طريقة لتجهيز العيش الفينو في الفرن تابعي معي الخطوات، ولكن أولاً أقدم وصفات أخري يمكن تجهيزها في مطبخك بدون تكلفة منها  طريقة عمل صلصة الطماطم وتخزينها في الفريزر بجانب طريقة عمل شيبسي الدوريتوس بخطوات بسيطة في خمس دقائق يمكنك سناكس الدوريتوس.

بتاع المخابز طريقة عمل لعيش الفينو الاقتصادي المحمص بمقادير بسيطة لكمية كبيرة

طريقة عمل العيش الفينو الاقتصادي

المكونات لتحضير عجينة العيش الفينو أحضري وأحد كيلو من الدقيق الأبيض وملعقة متوسطة من البيكنج باودر وملعقتين من الزيت النباتي و ملعقة متوسطة من السكر وملعقة متوسطة من الخميرة الفورية وكوب وأحد من الحليب البودرة أو السائل ورشة من الملح وربع كوب من السمنة أو الزبدة السائل و كوب وأحد من الماء.

طريقه تحضير العيش الفينو في المنزل

جهزي كوب من الماء الدافئ وضعي به كمية الخميرة والسكر وقلبيهم وتركيهم لمدة خمس دقائق على جانباً.

ثم جهزي وعاء عميق وضعي به كمية الدقيق والبكينج باودر والزيت والملح والزبدة والحليب وقلبيهم جيداً بيديكي لمدة أربع دقائق.

ثم أضيفي عليهم كوب الخميرة واستمري بالتقليب ثم اضيفي تدريجياً بعض من الماء مع التقليب المستمر حتى تحصلي على قوام عجينة متجانس ومتماسك.

ثم غطي الوعاء بكيس من النايلون واحفظيها لمدة ساعة على الأقل في مكان دافئ حتى ترتاح ويتضاعف  حجمها.

ثم قومي بأخذ العجينة ووضعها على الرخامة وفردها وتقسيمها إلى كرات على شكل اسطوانة ولفيها بيديكي وشكلها على شكل رغيف العيش الفينو.

ثم ضعيها في صينية وغطيها مرة أخرى واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم ندهن الوجه بصفار البيض والحليب ونشعل الفرن على درجة حرارة 200  واتركيه لمدة دقائق حتي  يأخذ لونا ذهبي واخرجيه وبالهنا والشفاء.