من غير فرن طريقة عمل العيش الشامي في الطاسة بمكونات اقتصادية كيلو ونصف من الدقيق لـ 40 رغيف

من غير فرن طريقة عمل العيش الشامي في الطاسة بمكونات اقتصادية كيلو ونصف من الدقيق لـ 40 رغيف

طريقة عمل العيش الشامي أو العيش الأبيض كما هو معروف في المنزل وسر نجاحه، فكما نعلم جميعاً أن العيش الشامي هو من أكثر أنواع المخبوزات التي التي يحبها ويعشقها الكثير والكثير من حول الوطن العربي وأيضا وخاصة في مصر وبشكل خاص في المطاعم لإعداد السندوتشات الجاهزة.

من غير فرن طريقة عمل العيش الشامي في الطاسة بمكونات اقتصادية كيلو ونصف من الدقيق لـ 40 رغيف

واليوم أتينا إليكي باسهل طريقة لتجهيز العيش الشامي في المنزل بدون مجهود بأقل مكونات فتابعي الطريقة، كما أقدم اليوم وصفات أخري مثل طريقة عمل العيش الفينو الاقتصادي وكذلك طريقة عمل شيبسي الدوريتوس اللذيذ بكمية كبيرة من السناكس.

طريق عمل العيش الشامي في المنزل

مكونات العيش الشامي جهزي واحد كيلو من الدقيق الأبيض وملعقة متوسطة من السكر وملعقة من الخميرة الفورية وملعقة صغيرة من الملح وكيس واحد من البيكنج بودر وكوب ماء للعجن.

خطوات تجهيز العيش الشامي في الفرن

إليكي خطوات التحضير جهزي وعاء عميق  أو العجان الكهربائي وضعي كمية الدقيق ثم أحضري كوب من الماء ويوضع به كمية السكر والخميرة الفورية وقلبيهم واتركيهم لمدة خمس دقائق على جنبا.

ثم خذي كوب الخميرة وضعيه على كمية الدقيق  ورشه الملح والبيكنج باودر واستمري بالتقليب و أضيفي الماء تدريجياً مع العجن المستمر حتى تحصلي على عجينه لينه ومطاطية بيديكي.

جهزي بولا آخري وضعي بها كمية من الزيت و خذي العجينة وضعيها في البولا وغطيها جيداً واتركيها لمدة ساعة حتى تخمر العجينة ويتضاعف حجمها.

بعد ذلك خذي العجينة وقومي بفردها باستخدام  النشابة وشكليها على شكل العيش الشامي وقومي بفردها فى الصينية.

بعد ذلك سخني الفرن وجهزي صينية وضعيها على وجهها وخذي رغيف العيش وضعيها فوق الصينية ثم اتركي رغيف عيش حتى ينضج واخرجيه من الفرن واستمري على ذلك حتى ينفذ معك كمية العيش واخرجيه من الفرن واتركيه حتي يبرد واحفظيه في مكاني وقومي بتناوله متى جئت.

طريقة عمل العيش الشامي بدون فرن

وفي حال الرغبة في إعداد العيش الشامي من غير فرن ضعي الصينية على نار هادئة وخذي عجين رغيف العيش وضعيه بها وتابعيه حتي يكبر وينضج أمامك واخرجيه.