خطوة بخطوة طريقة عمل كبسة الدجاج السعودية على الطريقة القديمة الأصلية لطعم على كيفك

خطوة بخطوة طريقة عمل كبسة الدجاج السعودية على الطريقة القديمة الأصلية لطعم على كيفك

طريقة  عمل الدجاج في المنزل بخطوات سهلة وسريعة تمكنك من صنع كبسة الدجاج السعودية الشهية، فتعد الكبسة من الأطباق الشهيرة في الدول الخليجية وبشكل خاص في المملكة السعودية، وتعتبر من الأطباق الشعبية الرئيسية التي يتم تقديمها في المناسبات.

خطوة بخطوة طريقة عمل كبسة الدجاج السعودية على الطريقة القديمة الأصلية لطعم على كيفك

فتتكون كبسة الدجاج من الأرز البسمتي المضاف إليه عدة بهارات مع أضافة الدجاج عليه أو اللحم ومن خلال هذه المقالة نتاول سويا طريقة تحضير كبسة الدجاج، ولكن أولاً استعرض معكم أسهل طريقة عمل الفطير الحلو بالسكر واللبن وكذلك طريقة عمل العيش الاسمر بالردة في المنزل لكمية تكفي ثلاث أيام.

 طريقة عمل كبسة الدجاج

مكونات الكبسة جهزي دجاجة واحدة وقطعيها على أربع قطع، وكيلو من الأرز البسمتي وملعقة كبيرة من بهارات الكبسة وبصلة واحدة مفرومة و2 فص من الثوم المفروم وكمية قليلة من زيت الزيتون ونصف كوب من عصير الطماطم وحبه واحدة من الطماطم المفرومة الناعمة وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وكمية قليلة من القرفة وكمية قليلة من اللومي وهيل واللوز للتزيين.

خطوات تحضير كبسة الدجاج السعودية في المنزل

حضري قطع الدجاج وقومي بغسلها جيداً وانزعي عنها الجلد تماما، وجهزي  كمية الأرز وانقعيه في قليل من الماء الدافئ لمدة نصف ساعة.

أحضري قدر على النار وضعي به ثلاث ملاعق  كبيرة من زيت الزيتون و أضيفي عليه قطع الدجاج وقلبهم قليلاً لمدة خمس دقائق، ثم نضيف على الدجاج البصل المفروم البهارات والثوم ونستمر بالتقليب حتى يصبح لون البصل ذهبياً.

ثم نضيف عليه عصير الطماطمر  وقلبيهم قليلاً لمدة دقيقة ثم أضيفي عليها القليل من الماء الساخن حتى يغطي الدجاج.

ثم أضيفي القرفة واللومي والهيل ونغطيها لمدة 30 دقيقة تقريباً على نار هادئة حتى يتم سلق الدجاج.

بعد سلق الدجاج أخرجي الدجاج من وعاء المرقة  وخذي الأرز واغسليه جيداً ثم ضعيه على وعاء المرقة وقلبيه ثم اتركيه حتى ينضج على نار هادئة.

بعد نضج الأرز نضيف إليه الدجاج لمدة عشر دقائق ثم نطفي النار وجهزي طبق التقديم ونسكب عليه الكبسة ونرش اللوز وبالهناء والشفاء.