اسرار نجاح الكيكة الاسفنجية بالفانيلا في المنزل بكوب واحد من الدقيق

اسرار نجاح الكيكة الاسفنجية بالفانيلا في المنزل بكوب واحد من الدقيق

طريقة عمل  الكيكة الاسفنجية بالفانيليا بأقل مكونات وسهولة في التحضير، فمن منا لا يعشق تناول قطعة من الكيك بجانب كوب من الشاي يومياً، حيث يتميز الكيك بطعمه الرائع والمختلف وتنوع الكثيرين في إعداد الكيك سواء بالشيكولاتة أو الزبادي أو البرتقال أو بالفانيليا وهي وصفة اليوم التي ستمكنك في غضون بضع دقائق فقط تجهيز أحلي والذ قالب كيك لأسرتك فتابعي مع المقادير الخطوات السريعة، بجانب البوم أقدم لكي طريقة عمل الكبسة السورية  بجانب طريقة عمل اللانشون السادة في المنزل بخطوات سهلة وسريعة

اسرار نجاح الكيكة الاسفنجية بالفانيلا في المنزل بكوب واحد من الدقيق

طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بالفانيليا

مقادير الكيكة بالفانيليا جهوي كوب ونصف من السكر الناعم جداً وكوب ونصف من الدقيق وملعقتان من البيكنج باودر 100 جرام من السمنة السائلة فيما يعادل نصف كوب رشة من الملح وكوب كبير من الحليب وثلاث بيضات ومعلقة متوسطة من الفانيليا.

خطوات تجهيز الكيكة الاسفنجية بالفانيلا

اشعلي الفرن على درجة حرارة 180 مئوية واتركيه حتي يسخن أثناء إعداده الكيك.

جهزي بولا عميقة وضعي بها كمية الدقيق والحليب والملح والبيض وقلبي جيداً بواسطة المضرب اليدوي أو الكهربائي لمدة خمس دقائق.

ثم أضيفي كمية السمن والبيكنج باودر والفانيليا و والسكر واستمري بالتقليب جيدا لمدة عشر دقائق حتي تحصلي على عجينة ناعمة الملمس.

جهوي صينية مستطيلة أو دائرية وادهنيها بالقليل من الزبدة أو السمنة ثم خذي الخليط وضعي بها وادخلي ها في الفرن لمدة 45 دقيقة حتي تنضج أمامك وبالهنا.