طريقة تدميس الفول البلدي في المنزل بخطوات بسيطة

طريقة تدميس الفول البلدي في المنزل بخطوات بسيطة
طريقة عمل الفول في المنزل

تبحث العديد من ربات المنزل عن طرق سريعة لتدميس الفول بالمنزل بدلا من شرائه، فتدميس الفول في لمنزل صحي وغير به أشياء ضاره كالحشرات الصغيرة التي من الممكن أن تقع غفوة أثناء تدميس الفول، ففي المنزل نظافة وأمان تام، ومن الممكن أيضا عمل عجينة الفلافل بجانب تدميس الفول في البيت وهكذا لا تقومون بشراء الطعام من الخارج، وسيكون من السهل تحضيره في المنزل تحت أي ظرف طارئ.

طريقة تدميس الفول البلدي في المنزل بخطوات بسيطة
طريقة عمل الفول في المنزل

طريقة تدميس الفول في المنزل

في بادئ الأمر يجب شراء الفول البلدي فاتح اللون وليس المستورد، ولكن أذا قضي الأمر بشراء الفول المستورد فلا يتم نقعه سوى ساعة على الأقل ولكنه ليس طعم الفول البلدي، عند شراء الفول للتدميس تأكد من أن حبة الفول كبيرة إلي متوسطة وليست صغيرة بني اللون، وشراء العدس الأصفر البلدي.

شراء نصف كيلوا من الفول البلدي للتدميس، مع نصف كوب من العدس الأصفر البلدي، وربع كوب من الفول المجروش، مع عدد 2 طماطم مقطعة نصفين، ويتم نقع الفول البلدي للتدميس 6 ساعات قبل التدميس.

طريقة تدميس الفول البلدي

قم بوضع الدماسة أو حلة متوسطة على الموقد وبها ماء النصف، وعند غليان الماء قم بغسل الفول تحت الماء الفاتر جيداً مرة أخرى، ثم ضع الفول في الدماسة ومع العدس الأصفر والفول المجروش والطماطم ومن الممكن عصر نصف ليمونة حسب الرغبة، ويترك للغليان فقط حوالي خمس دقائق، على أن يتم تهدئة النار أثناء التدميس ويترك لمدة ساعتين أو 3 ساعات للتسوية وبين الحين  والآخر يوضع ماء دافئ أثناء التدميس.