طريقة تحضير الفشار في البيت أشهى طعم للفشار البيتي وبدون زيت نهائياً

طريقة تحضير الفشار في البيت أشهى طعم للفشار البيتي وبدون زيت نهائياً
طريقة تحضير الفشار البيتي

نسرد طريقة عمل الفشار زي المحلات وبدون زيت بخطوات سهلة وسريعة، حيث يعد الفشار من أكثر المسليات المفضلة جداً لدى الأطفال والكبار وخاصةً في أوقات الاستمتاع بالتليفزيون والسينما، وأثناء الخروجات والحفلات وسبوع المواليد وهو له فوائد عديدة جداً بالإضافة إلى طعمه المميز للغاية، فهو به كمية كبيرة من الألياف الهامة والتي تساعد في عمليات الرجيم وإنقاص الوزن الزائد، كما أن تناوله يقي الإنسان من الإصابة بمرض السرطان والزهايمر، فيحتوي على عنصر البوليفينول وهو من مضادات الأكسدة.

طريقة تحضير الفشار في البيت أشهى طعم للفشار البيتي وبدون زيت نهائياً
طريقة تحضير الفشار البيتي

طريقة عمل حلى جوز الهند البارد

وتعتقد الكثير من ربات المنازل أن طريقة عمل الفشار مثل المحلات صعبة بعض الشيء، وأحياناً عند إعداده في البيت يحترق أو يكون مذاقه غير طيب مثلا فشار المحلات، ولكن لا داعي للقلق لأننا سنساعدك من خلال سرد الطريقة الصحيحة لعمل الفشار خطوة بخطوة وكذلك من غير استعمال الزيت ضمن مكوناتها للتسهيل عليكي في كيفية عمله.

أكلات رجيم سهلة وتشبع

طريقة تحضير الفشار البيتي وبدون زيت

أولا: مكونات الوصفة: ربع كوب من ذرة الفشار، مقدار مناسب من الملح، كيس ورقي.

ثانياً: طريقة الإعداد: قومي بملء كيس الورق بحبيبات الذرة حتى تقومي بتغطية القعر بالكامل، ومن ثم ضيفي كمية من الملح إلى الذرة على أن تقومي بطي الكيس إلى بعض الطيات الصغيرة، وأغلقيه بإحكام شديد ومن ثم أدخليه الميكرويف لمدة لا تتجاوز 2 دقيقة حتى تتحول هذه الذرة إلى حبوب الفشار اللذيذة.

عمل حبات الفشار مغطاة بالشيكولاته

أولاً: مكونات فشار الشيكولاته

  • ا كوب ونصف سكر مطحون، ماء
  • ملعقة صغيرة خل، كيس من الفانيليا، نصف ملعقة صغيرة من الملح
  • حبوب الشيكولاته
  • 18 كأس من الفشار المحضر قبل سابق بدون استخدام زيت

ثانياً: طريقة تحضير الفشار بطريقة سهلة التحضير

  1. وضع كل من السكر، خل، ملح، شراب الذر في إناء على درجة حرارة عالية مع الخلط بشكل جيد.
  2. تضاف الفانيليا و تحريك المزيج لمدة 1 دقيقة.
  3. يتم وضع الفشار والشيكولاته في وعاء وسكب الصلصة فوقها.

اترك الخليط حتى يبرد تماماً، واصنع كرات الفشار اللذيذة ولكن يجب مراعاة وضع بعض الماء في وعاء كي تتمكن من غمس الأصابع بين كل كرة وأخرى كي لا تلتصق، ونضع كرات الفشار بالشيكولاته على مناديل ورق حتى تبرد.

ويعتقد البعض أن الفشار يعتبر من الأطعمة التي لا فائدة منها ولا يعلمون فوائد الفشار الصحية للجسم، حيث يحتوي على نسبة من المعادن والفيتامينات المغذية جداً لصحة الجسم سواء للكبار أو الصغار أيضاً، ولا خطورة أبداً من تناوله حتى لو بكميات، كما أنه يعد من الأكلات المفضلة للأشخاص الذين يتبعون نظام رجيم أو حمية غذائية لأنه لا يزيد الوزن نهائياً.