تسبب التسمم فوراً.. عادات في الطبخ يجب التوقف عن اتباعها بعد الآن

تسبب التسمم فوراً.. عادات في الطبخ يجب التوقف عن اتباعها بعد الآن

جاء الوقت الذي جعل العالم كله يهتم بأدق الأمور ولا يتهاون في أشياء كثيرة نظراً لانتشار فيروس كورونا المستجد الذي أدى للامتناع من شراء الوجبات والأطعمة الجاهزة من خارج المنزل، حيث قامت جميع ربات البيوت بصنع كل الوجبات والأصناف بنفسها من أجل ضمان نظافتها لسلامة صحة أسرتها وأولادها، ولهذا نقدم لكم متابعينا كل مايهم الطعام الصحي وما هي العادات الخاطئة التي تكون خطر على الجسم نتيجة فعلها دون دراية بما يحدث أثرها، كما نقدم وصفات متنوعة سهلة وسريعة واقتصادية أيضاً.

تسبب التسمم فوراً.. عادات في الطبخ يجب التوقف عن اتباعها بعد الآن

تابعوا أيضاً:-

عادات في الطبخ تسبب التسمم

هناك عادات يجب التركيز عليها من الآن وهي:-

  • تذوب اللحوم أو الأطعمة المجمدة خارج الثلاجة:- يقول الخبراء إن البكتيريا تنمو ما بين درجة 5 إلى 60 درجة مئوية، لذا عند استعمال اللحوم يجب اخراجها من الفريزر إلى الثلاجة من الليل حتى الصباح أو استعمال المكيروويف  لإذابتها من الثلج.
  • نقع اللحوم والأسماك والدجاج في الماء :- من العادات السيئة التي تسبب التسمم الغذائي نظراً لنمو البكتيريا كما ذكرنا في السابق.
  • تناول العجين النيء :- من أكثر الأمور الخاطئة هو تناول العجين النيء وذلك لأنه إذا كان يحتوي على البيض النيء فهو به بكتيريا تسمى السالمونيلا وهو أمر خطير للغاية، وحتى إذا كان العجين بدون بيض فتناوله يسبب الإشريكية القولونية التي تسبب عدوى مختلفة.