ظهرت نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية وزارة التعليم fany.moe.gov.eg نتائج دبلوم التجارة والصنايع بالاسم ورقم الجلوس

ظهرت نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية وزارة التعليم fany.moe.gov.eg نتائج دبلوم التجارة والصنايع بالاسم ورقم الجلوس
نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني

نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية وزارة التعليم، نترقبها مع أكثر من 235 ألف طالب وطالبة على جميع الأقسام صنايع وتجاري وزراعي وجميع الأقسام، حيث حالة من التوتر تسيطر على طلاب الدبلومات الفنية خلال انتظار إعلان نتائج الدبلومات الفنية الدور الثاني، لكونها الفرصة الأخيرة للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ للنجاح في الدور الأول لإتمام شهادة التعليم الفني دون الحاجة إلى إعادة العام الدراسي.

ظهرت نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية وزارة التعليم fany.moe.gov.eg نتائج دبلوم التجارة والصنايع بالاسم ورقم الجلوس
نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني

أكدت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم الانتهاء من توزيع نتائج شهادات الدبلومات الفنية لجميع الشعب النوعية في جميع المدارس بالمجافظات خلال الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس، موضحا أنه بلغت نسبة الطلاب الراسبين في نتيجة الدور الثاني 12%.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نسب نجاح نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2019 لجميع الأقسام الصنايع والفنادق والزراعة والتجارة، وأوضحت أن نسب نجاج نتيجة الدور الثاني للدبلومات بنظام تعليم ثلاث سنوات بلغت 89.13%، كما بلغت نسبة نجاح نتيجة ملاحق الدبلومات بنظام الخمس سنوات 95%.

نترقب مع طلاب الثانوية الفنية اعتماد نتيجة الدبلومات الدور الثاني 2019 اليوم الإثنين، حيث أكدت مصادر أنه جاري إعداد كشوف الدرجات وتجميعها وتجهيزها لعرضها على وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني لاعتمادها وسيتم رفعها عبر بوابة التعليم الفني اليوم.

أجمعت التوقعات أنه سيتم اعتماد نتيحة الدبلومات الفنية 2019 للدور الثاني لجميع الشعب الصنايع والتجارة والزراعة والفندقي، يوم الأحد أو الإثنين القادم على أقصي تقدير فور أن يتم الانتهاء من أعمال الكنترول وتجميع الدرجات بجميع مراكز الكنترول بالمحافظات خلال الوقت الحالي.

كشفت مصادر بوزارة التعليم أن كنترول تصحيح نتائج ملاحق الدبلومات الفنية قد انتهي من جميع أعمال التصحيح في أغلب المواد وخاصة في قسم نتيجة الدبلوم التجارة للدور الثاني ونتيجة ملاحق الدبلوم الزراعي، مشيرة إلى أن مطلع الأسبوع القادم هو موعد إعلان نتيجة ملاحق الدبلومات برقم الجلوس.

نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية

أعرب طلاب الدبلومات الفنية عن رضاهم من سهولة امتحانات الدبلومات الفنية للدور الثاني، وخاصة طلاب القسم التجاري وأكدوا أنه جاء أسهل من الدور الأول، ومن جانبها أعلنت الوزارة أنه تم عقد امتحانات نتيجة ملاحق الدبلومات 2019 فى 625 لجنة بجميع الأقسام وجاء توزيعهم كالتالي :

  • امتحانات نتيجة الدبلوم الصناعية تم عقدها في 313 لجنة.
  • امتحانات نتيجة الدبلوم الزراعي تم عقدها في 117 لجنة.
  • امتحانات نتيجة الدبلوم التجاري تم عقدها 164 لجنة.
  • امتحانات نتيجة الدبلوم الفندقي تم عقدها في 31 لجنة.

وزارة التعليم نتائج الدبلومات

بمجرد أن يتم اعتماد نتائج ملاحق الدبلومات الفنية، سيتم تحميل النتيجة بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم عبر بوابة الثانوية الفنية، حيث يمكن لجميع طلاب الدبلومات الحصول على النتيجة من خلال كتابة الاسم ورقم الجلوس بعد تحديد الشعبة ومن ثم الضغط على عرض النتيجة، أو كتابة البيانات في تعليق أسفل الخبر وسيتم عرض نتائج الدبلومات الدور الثاني 2019 فور اعتمادها.