وصفة زبدة الشيا لتنعيم الشعر الجاف

وصفة زبدة الشيا لتنعيم الشعر الجاف
وصفة زبدة الشيا لعلاج جفاف الشعر

يجب على المرأة أن تهتم بمظهرها، وأهم ما يجعل مظهر المرأة جميلًا، هو اهتمامها ببشرتها وشعرها، سواء بالتنعيم أو الترطيب أو التعطير، وهناك العديد من الوسائل التي يمكن للمرأة اتباعها، للحفاظ على نعومة الشعر وحيويته بعيدًا عن الجفاف، والعوامل المسببة له.

وصفة زبدة الشيا لتنعيم الشعر الجاف
وصفة زبدة الشيا لعلاج جفاف الشعر

عوامل جفاف الشعر

تلجأ النساء عادة إلى فرد الشعر، بالمواد الكيميائية الضارة، اندفاعًا خلف الإعلانات التجارية المنتشرة، سواء بالتليفزيون أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومن بينها مراكز التجميل التي تقوم بفرد الشعر بالبروتين أو الكيراتين، وغيرها من الشركات الوسيطة المعلنة عن أجهزة لفرد الشعر، كمكواه أو مجفف للشعر، دون التعريف بالماركة الأصلية للجهاز.

كل هذه عوامل مباشرة تتسبب في جفاف الشعر، وتؤدي إلى تلفه بسرعة كبيرة للغاية، خاصة مع استخدامها وتعريض الشعر للحرارة المباشرة، دون تزويده بما يكفي من الترطيبات، أو الكريمات والزيوت والوصفات الطبيعية التي يمكنها أن تعيد للشعر حيويته، مثل وصفة زيت الزيتون لتنعيم الشعر الجاف، ومن بين أهم ما يمكن الاعتماد عليه في ترطيب الشعر الجاف هو زبدة الشيا.

فوائد زبدة الشيا للشعر

تعد زبدة الشيا من أفضل وأطيب الخامات الطبيعية، التي يمكن فردها على الشعر بأمان وافر، دون الخوف من حدوث تقصف أو تساقط، فنظرًا لمكوناتها الطبيعية، تساعد زبدة الشيا في تنعيم الشعر الجاف وترطيبه، بما يمنحه النعومة والحيوية المطلوبتان في وقت قصير.

وصفة زبدة الشيا

ويمكنك استخدام زبدة الشيا، بإحضار ثلاث ملاعق كبيرة منها، ثم قومي بتذوبيها في وعاء متوسط جيدًا، ثم أحضري هلام صبار، سواء قمت بقطعه من صبار لديك بالمنزل، أو شرائه جاهزًا من صيدلية معروفة، وامزجي الخليط جيدًا حتى تمام الامتزاج.

قومي بوضع الخليط على شعرك وفرده، وتأكدي من توزيعه كاملًا، ثم اتركيه لمدة نصف الساعة حتى يتغلغل في فروة الرأس، ثم قومي بشطفه جيدًا بالشامبو والمياه الفاترة، ويمكنك تعطيره بالمسك بعد ذلك لمنحه رائحه جذابة.