وصفة البيض والعسل لتنعيم الشعر الجاف

وصفة البيض والعسل لتنعيم الشعر الجاف
وصفة البيض والعسل والشعر الجاف

تبحث النساء دائمًا عن طرق مختلفة للحفاظ على شعورهن، فالشعر هو مرآتها وتاجها في الدنيا، ولهذا تحرص النساء على إضافة الاكستينشن لتطويل شعورهن، إذا ما كانت زوجة لرجل يعشق الشعر الطويل، ولهذا الأمر يجب أن تحرص النساء، على الحفاظ على الشعر بعيدًا عن الأساليب المعتادة، التي تتسبب في جفافه.

وصفة البيض والعسل لتنعيم الشعر الجاف
وصفة البيض والعسل والشعر الجاف

فوائد البيض للشعر

البيض من العناصر المهمة لمد الجسم ومن ثَم الشعر بعنصر البروتين، فيمكنك الحصول على بيضتين كل صباح، وبدء يومك بنشاط واضح، وغذاء مفيد لصحتك سواء  للشعر أو البشرة بوجه عام.

ومن فوائد البيض للشعر؛ أنه يساعد على منع فقدان الشعر وتساقطه، فإذا تم وضعه على فروة الرأس، فهو يغذي الجذور جيدًا وبشكل متميز، أيضًا يساعد البيض على نمو الشعر، في الأماكن التي يزيد  فيها التساقط، كما أن مادة اللوتين، التي يحتوي عليها البيض، تسهم في التحسن الواضح للشعر، ولهذا يدخل البيض في العديد من الوصفات المهمة، لتحسين الشعر عمومًا، والشعر الجاف على وجه التحديد.

وصفة البيض والعسل

ننصحك بوصفة البيض والعسل لترطيب الشعر الجاف، فهو عنصر طبيعي ومغذي، على قدر عالي من الفائدة، ويمكنك استخدام البيض بالشكل التالي؛ قومي بإحضار بيضة كبيرة الحجم، وملعقة صغيرة من كريم مرطب للشعر، على أن يكون مناسبًا لنوعية شعرك، وملعقة صغيرة من العسل الأبيض النقي، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر.

طريقة استخدام وصفة البيض والعسل

قومي أولًا بخفق البيضة جيدًا، ثم أضيفي إليها كل المكونات المذكورة، واخلطي المكونات سويًا، حتى تحصلين على مزيج متوسط القوام.

قومي بفرد الخليط على شعرك، واتركيه لفترة حتى يجف تمامًا، ثم قومي بغسله بالماء والشامبو والبلسم، واحرصي أن يكونوا ملائمين لنوع شعرك، ثم عطري شعرك بالمسك، واستمتعي بشعر رطب وخالٍ من الجفاف.