وصفة الموز واللبن لتنعيم الشعر الجاف

وصفة الموز واللبن لتنعيم الشعر الجاف
علاج الشعر الجاف بوصفة الموز والحليب

الشعر الجاف من أكثر الأمور التي تؤرق النساء، سواء كن فتيات يرغبن في الاستمتاع بمظهرهن، أم سيدات متزوجات يرغبن في الظهور بمظهر جميل أمام الأزواج.

وصفة الموز واللبن لتنعيم الشعر الجاف
علاج الشعر الجاف بوصفة الموز والحليب

وعلى الرغم من انتشار موضة الشعر الكيرلي، التي ساعد الكثيرات على الخروج للمجتمع، بشعورهن وفقًا لهيئتها الطبيعية، إلا أن الأمر لم يكن كذلك، مع الشعر الجاف، الذي يمكنه أن يكون مصدرًا للقشرة، وبالتالي يتسبب في الحرج أثناء التواجد بالأماكن العامة المختلفة.

فوائد الموز للشعر

العناصر التي تساعد الشعر على الظهور بحيوية ونضارة كثيرة، ومنها بعض أنواع الفواكه التي تستخدمها بعض النساء، في الوصفات الطبيعية لتزويد شعورهن بالترطيب اللازم، ومنها وصفة الأفوكادو لتنعيم الشعر الجاف وأيضًا الموز.

ومن أبرز فوائد الموز بالنسبة لترطيب الشعر، أنه يساعد الشعر على النمو بشكل ملحوظ، كما أنه يمنح الشعر مظهرًا لامعًا طبيعيًا، ويحميه من عوامل التقصف والتساقط، هذا بالإضافة إلى كون الموز، غني بالعناصر اللازمة للحفاظ على نشاط الدورة الدموية بفروة الرأس؛ لأنه يسهل تمشيطه.

وصفة الموز واللبن

يمكنك استخدام وصفة طبيعية باستخدام الموز والحليب، لإعادة الحيوية والنضارة والترطيب لشعرك الجاف، فهو غني بعناصر الفيتامينات والزيوت الطبيعية، ومضادات الأكسدة التي تسهم في تقليل تجعيد الشعر وجفافه. ويمكنك في هذه الوصفة؛ إحضار ثمرة موز كبيرة طازجة، وملعقتان كبيرتان من الحليب الطازج.

طريقة استخدام وصفة الموز واللبن

في هذه الوصفة قومي بهرس الموزة جيدًا، في وعاء صغير ثم أضيفي إليها الحليب تدريجيًا، واستمري في خلط المكونين مع بعضهما، حتى تحصلين على عجين متوسط وناعم القوام.

الآن ضعي الخلطة على شعرك، ولا تخشِ أن يصل الخليط إلى جذور الشعر، واتركيه على شعرك لفترة لا تقل عن 45 دقيقة، حتى يجف تمامًا، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو والبلسم، ثم قومي بعمل وصفة تعطير الشعر بالمسك، لتتركيه برائحة مميزة.