وصفة الأفوكادو لتنعيم الشعر الجاف

وصفة الأفوكادو لتنعيم الشعر الجاف
وصفة الأفوكادو للشعر الجاف

من المفترض أن تفرز فروة الرأس زيوتًا طبيعية، تسهم في ترطيب الشعر ونعومته، وتمنحه المظهر الصحي المطلوب، ولكن في بعض الأحيان يحدث تعطل لتلك الزيوت، مما يتسبب في جفاف الشعر، وقد تكون لأسباب صحية غذائية، أو نتيجة التعرض لعوامل مكثفة، تسببت في جفاف الشعر، وبالتالي ظهور قشرة الشعر وتساقطه.

وصفة الأفوكادو لتنعيم الشعر الجاف
وصفة الأفوكادو للشعر الجاف

نصائح للتغلب على جفاف الشعر

لا يكفي اتباع بعض الأنظمة الصحية فقط،  في الحفاظ على نعومة الشعر، ولكن يجب الابتعاد عم يتسبب في جفافه أيضًا، ولهذا ننصحك هنا بترطيب الشعر دوريًا، خاصة في فصل الشتاء، باستخدام بلسم خاص لنوعية شعرك، كما يجب عليك عمل أقنعة لشعرك باستخدام الزيوت الطبيعية، وأبرزها وصفة زيت الزيتون لتنعيم الشعر الجاف.

كما يجب عليك استخدام خامات طبيعية لترطيب الشعر، مثل وصفة زبدة الشيا لتنعيم الشعر الجاف على سبيل المثال، حتى لا تتلفين شعرك، واحرصي على تمشيط شعرك بفرشاة مصنوعة من الخشب، حتى لا يتسبب البلاستيك في تقصيف الشعر أو تقطيعه.

وصفة الأفوكادو للشعر الجاف

الأفوكادو من الثمار الغنية بالمواد الطبيعية، التي تساعد الجسم على البناء الداخلي، وتفيد الشعر أيضًا، إذا ما تم استخدامها بشكل منضبط، وطُبقتِ الخطوات بالكيفية الصحيحة.

طريقة استخدام وصفة الأفوكادو

أحضري ملعقتين من زيت الزيتون، وأضيفي إليهما ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وامزجي الزيوت جيدًا، ثم ضعيهما على النار حتى يصبح الخليط دافئًا.

الآن أضيفي ثمرة أفوكادو مقطعة ومهروسة جيدًا إلى الخليط، واستمري في خلط المكونات، حتى تحصلين على عجين كريمي القوام، الآن يمكنك تمشيط شعرك برفق، ثم افرد الخليط على فروة الرأس، ودلكي شعرك جيدًا، ولكن بعيدًا عن الفروة حتى لا تتسبب  في حدوث قشرة بالشعر، ثم غلفي شعرك بكيس بلاستيكي أو منشفة دافئة.

اغسلي شعرك بماء فاتر وشامبو وبلسم مناسبين، ثم طبقي وصفة تعطير الشعر بالمسك، واستمري على تلك الطريقة كما تشائين، ولكنك ستلاحظين الفرق مع أول استخدام.