سر نجاح الخبز المغربي بكوب من الدقيق الأسمر لكمية وفيرة من خبز البطبوط

سر نجاح الخبز المغربي بكوب من الدقيق الأسمر لكمية وفيرة من خبز البطبوط

طريقة عمل الخبز المغربي في المنزل وعلى أصوله لطعم حكاية يمكنك تجهيز كمية كبيرة منه وبأقل مجهود وتكلفة.

سر نجاح الخبز المغربي بكوب من الدقيق الأسمر لكمية وفيرة من خبز البطبوط

حيث أشتهر خبز البطبوط أو كما هو معروف بالخبز المغربي الذي لا يخلو من أي بيت في المغرب لمذاقه الرائع والمميز، لذا اليوم سنتطرق من خلال هذه المقالة لكيفية عمل الخبز المغربي فتابعونا، كما أقدم لكم اليوم أسهل طريقة عمل الدوناتس السريعة بخطوات سهلة وبسيطة طريقة عمل كرات البسكوت الفاخرة في المنزل بدون مجهود عليكي.

طريقة عمل خبز البطبوط

المقادير لعمل الخبز المغربي جهزي كوب ونصف من دقيق القمح الاسمر وكوبان من دقيق القمح الابيض وكوبان من الماء الدافئ وملعقتان متوسطة من الخميرة الفورية وملعقة صغيرة من السكر وملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من اليانسون وملعقتان متوسطة من السمسم.

خطوات عمل الخبز المغربي في المنزل

جهزي وعاء واسع وعميق وضعي به جميع المكونات الجافة وقومي بالتقليب جيدا ثم ضيفي كمية الماء تدريجياً مع التقليب المستمر ثم ضيفي الخميرة وقلبيهم مرة أخري جيداً حتي يتجانس الخليط وتصبح لديكي عجينة لينة.

قومي بترك العجينة لمدة ساعة على الأقل حتي تتخمر ويتضاعف حجمها، ثم خذي العجين وقومي بتقطيعها على شكل كرات متوسطة الحجم مثل حجم الخبز المغربي ثم افرديها واتركيها لمدة ساعة أخري في مكان دافئ  حتي تتخمر.

ثم خذي قطع العجين ورشي على وجهها السمسم واشعلي الفرن على درجة حرارة 200 وضعي به كمية الخبز في الرف الأوسط واتركيه حتي ينضج  معك وبالهنا والشفا.